افتتاح أول قاعة للأمن والسلامة المدرسية للبنات في عسير

افتتاح أول قاعة للأمن والسلامة المدرسية للبنات في عسير

الساعة 9:27 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4565
0
طباعة
وكيل المحافظة وآل عريدان خلال زيارة القاعة

  ......       

دشن وكيل محافظة خميس مشيط المهندس علي الفقيه أخيراً أول قاعة للأمن والسلامة المدرسية على مستوى مدارس المنطقة، وذلك بالمدرسة الثانية والأربعين الابتدائية للبنات في المحافظة.

وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم عسير عبدالله مبروك آل مطير، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة إدارة الأمن والسلامة بإدارة التعليم، التي تنفذ جنباً إلى جنب مع عدة برامج وأنشطة توعية وتدريبية ولقاءات وزيارات للإدارات، بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني في المنطقة, إضافة إلى عقد دورات تدريب على الإسعافات الأولية، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة, وتدريب لسائقي وسائل النقل المدرسي حول السلامة المرورية بالتعاون مع المديرية العامة للمرور بالمنطقة, وتعاون آخر مع هيئة الأرصاد الجوية بمنطقة عسير.

وأضاف آل مطير، أنه يتم تطبيق خطط الإخلاء على جميع مدارس المنطقة بنين وبنات خلال كل فصل دراسي بما لا يقل عن مرتين بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة، وهناك شراكة مع القطاع الخاص في التدريب والتثقيف، منها شركة أرامكو السعودية, وكانت هناك تجربة ناجحة معها في تدريب طلاب ومعلمي المدارس، ومنسوبي المستشفيات الخاصة بالمنطقة.

حضر افتتاح قاعة الأمن والسلامة المدرسية كل من مدير عام التربية والتعليم بالإنابة محمد عريدان، ومساعد المدير للشؤون التعليمية الدكتور سعد آل غنوم، ومدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عبدالرحمن عوضة، وكوادر من الدفاع المدني والأمن.

وتفقدت مساعد  المدير العام للتربية والتعليم  للشؤون التعليمية “بنات” بمنطقة عسير التعليمية فاطمة  لاحق، القاعة واطلعت على محتوياتها، مستمعة إلى موجز عن أهدافها من صاحبة فكرة إنشائها المعلمة نوال الوادعي، بحضور مديرة مكتب التربية والتعليم في المحافظة منى الغامدي, ومديرات الإدارات والأقسام.

آل مطير يشرح للحضور IMG-20131116-WA0009


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج