“البراري للطقس”: إطلاق اسم “المدرات” على الحالة المطرية الماضية

السبت ٣٠ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٤٢ مساءً
“البراري للطقس”: إطلاق اسم “المدرات” على الحالة المطرية الماضية

أطلقت شبكة البراري المتخصصة في الطقس والفلك مسمى “المدرات” على الحالة المطرية التي شهدتها مناطق المملكة الأسبوع الماضي. وجاءت التسمية “بالمدرات” اشتقاقاً من كتاب الله (يرسل السماء عليكم مدرارا).

وحسب رأي محمد الجعيد عضو فريق عواصف الغربية، فقد امتازت الحالة بالأمطار الغزيرة العامة على جميع أرجاء المملكة ودول الخليج.

وقال المدير التنفيذي للشبكة عبدالهادي العبدالهادي: “نحمد الله تعالى أولاً فلقد هلّت بشائر الخير على أرجاء وطننا من أمطار وخيرات وصفت بعضها بالغزيرة جداً، التي شملت أرجاء واسعة من المملكة والخليج العربي، ويعتبر موسم هذا العام بدايته مميزة جداً.

وأضاف: “نبشِّر الجميع بأن الخيرات ستتوالى على المملكة، وهناك حالة قادمة قد تكون أكثر شمولية خاصة على شمال المملكة، والغربية والشرقية، والوسطى، وذلك مع بداية شهر ديسمبر”.

وقال العبد الهادي “كان هناك اجتماع سابق مع الرئاسة العامة للأرصاد، وقد خرجنا بعدة توصيات تم رفعها للرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة ﻻعتمادها وتم اعتمادها”.

وبين أنه سيكون هناك اجتماع إلحاقي لوضع البنود والآلية للتعاون بين البراري والأرصاد، ومن ضمن التوصيات دورات تدريبية لمحللي طقس البراري، وتعاون خبراء وقدامى الأرصاد في التحليلات في الشبكة، ووضع لجنة خاصة لمتابعة الحاﻻت المناخية وتوثيقها، مضيفاً أن هناك توصيات مقدمة من البراري تمت الموافقة عليها من قبل الأرصاد ولن يتم الإفصاح عنها الآن، ستعلن في حينها.

من جهته ذكر محمد الجعيد صاحب التسمية، أن التسمية لم تاتِ من فراغ بل تم اقتباسها من القرآن الكريم، وهو أساس كل حياتنا، موضحاً  أنه طرح الاسم وتم التصويت عليه من قبل فريق عواصف الغربية والمهتم بالطقس. وشكر الجعيد الله سبحانه أن منّ علينا بهذه الخيرات التي عمت وطننا الحبيب، كما قدم شكره للجميع الذين صوتوا بإجماع لاختيار هذا الاسم.

IMG_1257

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • وليد السليمان

    اسم موفق ومميز تشكر عليه البراري والتي عودتنا على كل مميز

  • ابو عمر887

    الله يستر صرنا نخاف من اي رش لاتوجد لدينا بنية تحتية .