الدفاع المدني يباشر 8258 بلاغاً خلال الـ 24 ساعة الماضية

الدفاع المدني يباشر 8258 بلاغاً خلال الـ 24 ساعة الماضية

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
465
0
طباعة
الدفاع المدني

  ......       

باشرت وحدات وفرق الدفاع المدني طوال أمس الثلاثاء حتى منتصف اليوم أكثر من 8258 بلاغاً جراء الأمطار والسيول ، التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية على عدد من مناطق المملكة .
وتمكن رجال الدفاع المدني من انقاذ (933) من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع ، بالأضافة إلى انتشال ( 379 ) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار , بينما بلغ عدد الوفيات للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول وفاة (7) اشخاص منهم 5 في منطقة الرياض و 2 في مدينة عرعر .
وفيما يخص سير العمليات الميدانية الخاصة بحوادث الأمطار والسيول أوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في بيان له اليوم أن فرق الدفاع المدني تواصل عمليات البحث والأنقاذ عن (5 ) مفقودين جراء الأمطار منهم 4 في منطقة الرياض وواحد بالقنفذة , فيما توقفت عمليات البحث عن 2 مفقودين بعرعر بعد التأكد من وجودهم لدى بعض اقاربهم فيما عثرت فرق الدفاع المدني علي المفقود الثالث في العويقيله وهو بصحة جيدة .
وأشار البيان إلى أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض تلقت خلال يوم أمس ( 6146) بلاغاً عن حوادث الأمطار ، وتمكنت من أنقاذ أكثر من (329) شخصاً , بالأضافة إلى رفع ( 167) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار.
وأفاد البيان أن عدد البلاغات التى تلقتها عمليات الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية بلغ ( 1317 ) بلاغاً تم مباشرتها , وانقاذ (458 ) شخصاً و (162 ) مركبة ، وأيواء ( 163) شخصاً ممن تضررت منازلهم في عدد من الوحدات السكنية المفروشة ,
وأضاف : تلقت عمليات الدفاع المدني بمنطقة الباحة ( 139) بلاغاً ، كما تمكنت من انقاذ ( 19) شخصاً من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول منهم 6 معلمات احتجزتهم مياه الأمطار داخل باص أثناء عودتهم من المدرسة التى يعملون بها بمحافظة بلجرشي.
وأبان المركز الإعلامي للدفاع المدني في بيانه أن قوات الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية باشرت ما يزيد عن ( 253 ) بلاغاً, ونجاحها في انقاذ (87) شخصاً , بالأضافة إلى رفع (6 ) سيارات غمرتها مياه الأمطار في عدد من الأودية والشوارع المنخفضة .
كما باشرت وحدات الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أكثر من 170 بلاغاً جراء الأمطار التى تراوحت من متوسطة إلى غزيرة, ونجحت في انقاذ ما يزيد عن 17 شخصأ احتجزتهم مياه الأمطار في عدد من المواقع والأودية وانتشال (10) مركبات.
ووفق البيان فإن فرق الدفاع المدني في منطقة الجوف باشرت (233) بلاغاً, وتمكنت من انقاذ (23) شخصاً ورفع (34 ) سيارة وحافلة , دون أي اصابات أو وفيات ، مع تقديم خدمات الأيواء لأكثر من (175) أسرة تضررت منازلها.
وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي استمرار جميع إدارات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل لمباشرة كافة البلاغات جراء الأمطار الغزيرة وما قد ينتج عنها من جريان للسيول, في ظل ورود بيانات تشير إلى استمرار هطول أمطار تتراوح من غزيرة إلى متوسطة على عدد من المناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة ، محذراً من مخاطر الخروج إلى البر والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجارى السيول .
وناشد العقيد الحارثي الشباب بعدم المغامرة والتواجد في مصارف السيول , أو محاولة قطع الأودية , والالتزام بالرسائل الأرشادية والتحذيرية التى يبثها الدفاع المدني عبر تطبيقاته على الهواتف الذكية أو مواقع التواصل الأجتماعي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني الدمام يباشر تسرب غاز بالصناعية الأولى

المواطن – الدمام باشر رجال الدفاع المدني بالدمام