الشرطة المصرية تضبط “تكفيريين” وبحوزتهم قوائم للاغتيالات وتفجيرات الكنائس

الشرطة المصرية تضبط “تكفيريين” وبحوزتهم قوائم للاغتيالات وتفجيرات الكنائس

الساعة 1:05 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
490
0
طباعة
الامن-المصرى

  ......       

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على عدد من العناصر الإرهابية، المنتمين إلى الجماعات التكفيرية، وبحوزتهم “قائمة اغتيالات”، تضم أسماء عدد من ضباط الشرطة، وخرائط وقوائم أخرى تتضمن عناوين بعض الكنائس.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، الواقعة شمال القاهرة، حملة موسعة لضبط العناصر المشتبه بها بواقعة مقتل النقيب أحمد سمير الكبير، فجر الخميس، أثناء ملاحقة المتورطين في اغتيال المقدم محمد مبروك، الضابط بجهاز الأمن الوطني.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية بمحافظة القليوبية أن الأجهزة الأمنية عثرت على جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”، إضافة إلى بعض الخرائط وعناوين عدد من الكنائس بالقاهرة، وقائمة بأسماء بعض ضباط الشرطة، بحوزة المتهمين.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمين بقتل النقيب الكبير، من “العناصر الجهادية والتكفيرية”، أحدهما من منطقة “البراجيل” بالجيزة، والآخر من “التجمع الخامس” بالقاهرة.

وذكرت المصادر أن التحريات توصلت إلى أن المتهمين من المشاركين في تفجير موكب وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، في الخامس من سبتمبر الماضي، وكذلك الهجوم على كنيسة “العذراء” بمنطقة “الوراق” بالجيزة، في 20 أكتوبر الماضي.


قد يعجبك ايضاً

صور.. زراعة بيشة تضبط كميات دجاج منتهي الصلاحية

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة ضبطت مديرية البيئة والمياة والزراعة