الصلاة والقرآن ومشاهدة التلفزيون.. أعمال مرسي في أول ليلة سجن

الصلاة والقرآن ومشاهدة التلفزيون.. أعمال مرسي في أول ليلة سجن

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
485
0
طباعة
سجن مرسي

  ......       

قضى الرئيسُ المصري “محمد مرسي” أول يوم له في مستشفى سجن “برج العرب”، بالصلاة وقراءة متواصلة للقرآن، تخللها وقت قليل لمشاهدة بعض برامج التليفزيون.

وقال مصدر أمني –وفق ما نقلت وكالة الأناضول- إنّ المنطقة الصحراوية المحيطة بسجن برج العرب، غربي محافظة الإسكندرية الساحلية -شمالي مصر- تحولت إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بمجرد وصول مرسي، إلى السجن لقضاء فترة الحبس الاحتياطي على ذمة محاكمته في قضية التحريض على مقتل متظاهرين في أحداث “الاتحادية”، شرقي القاهرة.

وأضاف المصدرُ الأمني المسؤول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أنّ مرسي تسلم ملابس السجن وهي عبارة عن “حُلة رياضية” بيضاء اللون، وسلم مرسي لإدارة السجون ملابسه المدنية التي كان يرتديها وتم وضعها في خزانة الأمانات بالسجن.

وأوضح أن الرئيس المعزول عندما سمع أذان العصر توضأ وصلّى داخل سجنه الجديد، وهو عبارة عن غرفتين ملحقتين بمستشفى السجن، بها تليفزيون وثلاجة “وصالون” وسرير، بحسب المصدر الأمني.

وقال إنّ مرسي جلس في الغرفة هادئاً تابعَ في البداية برامج على التليفزيون وبعدها انشغل في الصلاة وقراءة القرآن حتى صلاة الفجر.

وأفاد المصدر أنه وبمجرد دخول مرسي لـ”مقر سجنه” جلس معه المسؤولون عن السجن لمدة ساعة تقريباً، وأعلموه بلائحة وقوانين السجون فرد عليهم “عارفها ” (أعلمها)، فرد عليه أحد الضباط: “حضرتك رئيس جمهورية سابق دلوقتى علشان كده (لذلك) في (توجد) حراسة أمنية مشددة، وتم إبقاؤك بعيداً عن المساجين الجنائيين”.

ومن المقرر، بحسب مصادر أمنية أن يقضي مرسي البضعة أيام الأولى وربما تصل إلى 10 أيام في حبسه الاحتياطي لإجراء الفحوصات الطبية الروتينية.

ونفت وزارةُ الداخلية المصرية ما تردد عن تعرض الرئيس المعزول لوعكة صحية استلزمت دخوله مستشفى السجن، ونفت أيضاً إضرابه عن الطعام بمحبسه.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم