“العمل”: حملاتنا مستمرة ولن نلتفت لمطالب الاستثناء

“العمل”: حملاتنا مستمرة ولن نلتفت لمطالب الاستثناء

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
315
1
طباعة
2

  ......       

أكدت وزارة العمل أنها لن تلتفت إلى أية جهة تطالب باستثنائها من حملات التفتيش، إذ إن أعمال التصحيح مستمرة، وبإمكان الراغبين تصحيح أوضاعهم عبر الخدمات الإلكترونية أو مكاتب العمل، وعليهم تحمّل تبعات التأخير من حيث الغرامات والعقوبات.

ودشنت مكاتب العمل في مختلف مناطق المملكة فرق التفتيش لضبط المخالفات بعد انتهاء المُهلة التصحيحية، إذ تنطلق يومياً ما لا يقل عن 45 فرقة على مستوى مدينة جدة، و64 فرقة على مستوى المنطقة الشرقية، وفي الرياض، بلغ عدد الفرق على مستوى المنطقة أكثر من 55 فرقة تفتيش.

وأكد مدير عام التفتيش في وزارة العمل -فيصل العتيبي- أن كل فرقة تفتيش تحتوي على ما لا يقل عن عدد اثنين من المفتشين ورافد أمني، بينما تم توزيعهم على مستوى المحافظات بناءً على عدد المنشآت وبيانات المكاتب، حيث تفاوت عدد الفرق في كل محافظة ما بين (1-6 فرق).

وأوضح أن مكاتب العمل استندت على التفتيش الموجه لتوزيع أعمال الفرق التابعة لها، وذلك من خلال قواعد البيانات الموجودة مسبقاً بالوزارة؛ حيث تسلمت المكاتب قوائم المنشآت التي يركز عليها في التفيش أو ما يسمى بـ”التفتيش الموجّه”.

وقال العتيبي، إن الوزارة حددت القوائم وأسماء المنشآت التي تحتوي على منشآت في قطاعات متعددة وأحجام مختلفة، وأنه تم توزيع الزيارات التفتيشية لكل مكتب عمل، بحيث تكون 80 % من إجمالي المنشآت التي يتم التفتيش عليها مرسله من الوزارة، على أن يخصص مدير المكتب ما نسبته 20 % من الزيارات التفتيشية بحسب معرفته بالمنطقة أو المحافظة.

وأشار إلى أن الحملات التفتيشية لن تكون مقيدة بفترة الدوام الرسمي الحكومي للمفتشين، وإنما وفق دوام منشآت القطاع الخاص.

كما لفتت الوزارة إلى أن لافتة (المحل مُغلق) لا تعفي صاحب العمل من المساءلة والبحث، إذ ستتكرر عمليات التفتيش على النطاق المكاني ذاته أكثر من مرة، حيث لا تهاون في سبيل إيجاد بيئة آمنة ومنظّمة لسوق العمل.

0


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم