المهنا يحذر الحكام من التعاطي مع “تويتر” ويلوح بعقوبة الإيقاف لمدة شهر

المهنا يحذر الحكام من التعاطي مع “تويتر” ويلوح بعقوبة الإيقاف لمدة شهر

الساعة 7:43 مساءً
- ‎فيالرياضة
720
1
طباعة
معسكر الحكام

  ......       

فرض رئيس لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا عقوبة الإيقاف لشهر كامل على الحكام الذين يرتكبون خطأ مؤثراً يسهم في تغيير نتيجة مباراة، مطالباً الحكام ذاتهم بعدم التأثر بما يدور في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن المباريات وأحداثها.

ونوه بأن عقوبة الإيقاف ستطبق ابتداء من الجولة الـ10 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. ويأتي ذلك بعد الأخطاء غير المقبولة التي استعرضها المهنا خلال الاجتماع الشهري للحكام في مقر اتحاد كرة القدم في الرياض أمس.

وأشار المهنا خلال حديثه لوسائل الإعلام بعد انتهاء اجتماع الحكام الشهري إلى أن الجولات الثلاث الماضية شهدت أخطاء غير مقبولة سواء من حكام ساحة أو مساعدين، وقال: “لن أقبل بالأخطاء البدائية التي لا يمكن أن تصدر من حكم مستجد، فكيف يرتكبها حكم أمضى أعواما طويلة في إدارة المواجهات الكبيرة والدولية، فنحن نريد تطبيق القانون ولا يهمنا صغير أو كبير، فنحن لا ننافس أحدًا، إنما ننافس أنفسنا بصفتنا حكاماً نبحث عن المصلحةالعامة”.

وأضاف: “من هذا المنطلق سيكون لنا في اللجنة الرئيسة إستراتيجية جديدة وأسلوب غير معتاد من ناحية طريقة وضع التكاليف في الفترة المقبلة، فأهمية اختيار الحكم المناسب للمباراة المناسبة أمر لا يقلقني، وسبق أن ذكرتها مراراً وتكراراً أن على كل حكم لديه ظروف معينة سواء أكانت عائلية أو عملية أو حتى ضغوطاً أياً كانت، أن يقدم اعتذاره في حال تم تكليفه بأية مباراة، بل إنني أعتبر هذا الاعتذار شجاعة منه”.

واعترف رئيس لجنة الحكام بوجود ركلات جزاء لفرق عدة غير محتسبة في الجولات الثلاث الماضية، مرجعاً السبب إلى التقدير الخاطئ من بعض الحكام، إلى جانب غياب التركيز الجيد داخل الملعب.


قد يعجبك ايضاً

نورت دار زايد يا والد الجميع

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  منذ