“المواطن” تكشف خفايا قضية “هامور العقارات والسيارات” بعسير

“المواطن” تكشف خفايا قضية “هامور العقارات والسيارات” بعسير

الساعة 11:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
710
5
طباعة
0

  ......       

تكشّفت لـ”المواطن” خيوطٌ جديدة في القضية التي اتهم فيها أحد هوامير العقار والسيارات في منطقة عسير، حيث كان يقوم بشراء السيارات والعقارات بمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر مع إعطاء البائعين ضعف المبلغ المستحق للسلعة.

وأكدت مصادر خاصة ومقربة من رجل الأعمال لـ”المواطن” أن انتشار الإشاعات أضرّ كثيراً بمسار القضية وأنّ رجل الأعمال المتهم لم يتأخر في قضاء أي مديونية سابقاً, غير أن المواطنين المستحقة شيكاتهم ذهبوا جميعاً نهاية الشهر الحالي -وهم 71 شخصاً إلى الآن- يطالبون بمبلغ قيمته تجاوزت خمسة ملايين من البنوك والتي أبلغتهم بدورها أن المبلغ الحالي لا يغطي قيمة الشيكات بالإضافة إلى دفعة مالية أخرى تستحق السداد في يوم 25 / 3 / 1435.

وأشارت المصادرُ إلى أنّ المبالغ هائلة وذلك بحكم عدد المطالبين الكبير, مضيفة أن رجل الأعمال قام بتسليم نفسه قبل أيام لشرطة شرق أبها وتم إيداعه في التوقيف ونقله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأوضحت المصادرُ أن رجل الأعمال رفض التحقيق إلا بوجود محامٍ؛ فتم إرجاعه إلى شرطة شرق أبها.

فيما تم أيضاً إيقافُ صاحب المعرض –الذي تحتفظ الصحيفة باسمه- وإقفال المعرض.

وكشف أحدُ المقربين من رجل الأعمال أنه تعرض للخداع والتدليس من أشخاص لم يتم الكشف عن هوياتهم بالإضافة إلى تعرضه للتهديد.

وأضافت المصادر أنّ رجل الأعمال قام بتوكيل عدد محاميَين الأول لحصر الديون والآخر لرفع دعوى على من قام بالتزوير والتدليس عليه.

وكشفت المصادرُ أن انتشار الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب فاقم من الموضوع؛ مما أدى إلى حدوث تجمعات كبيرة أمام مركز الشرطة.

وكانت إحدى الصحف الإلكترونية قامت بنشر إشاعة أضرت بالمطالبين وبرجل الأعمال نفسه, حيث ذكرت أنه تم القبض عليه بخلاف الحقيقية إذ قام هو بتسليم نفسه.

من جانبها قامت “المواطن” بالتواصل مع المتحدث الرسمي لشرطة عسير قبل ثلاثة أيام وذلك بإرسال عدة رسائل له، إلا أن شرطة عسير التزمت الصمت حيال القضية والرد على “المواطن”.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب