“المواطن” تنفرد بنشر شعارات وهوية إذاعات المملكة

“المواطن” تنفرد بنشر شعارات وهوية إذاعات المملكة

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3940
2
طباعة
2

  ......       

أنهت هيئةُ الإذاعة والتلفزيون بعضَ الأعمال التطويرية للإذاعات والقنوات السعودية، التي رصدت لها ميزانية تبلغ ما يقرب من خمسين مليون ريال.

وكان المتحدثُ الرسمي لهيئة الإذاعة والتلفزيون أكد في وقت سابق لـ”المواطن” أنه تم رصد ما يقرب من خمسين مليون ريال لأعمال تطويرية في الإذاعات والقنوات السعودية، منها تغيير الشعارات والألوان والفواصل الإعلانية الموسيقية في القنوات والإذاعات، وإنشاء مركز لعمل الإنتاج، وتدريب بعض العاملين، بالإضافة إلى تغيير الديكورات، وغيرها من الأعمال التطويرية.

وحصلت “المواطن” على شعارات الإذاعات السعودية، وبعض الخطط التطويرية للإذعات السعودية، قبل الإعلان الرسمي عن ذلك، حيث تبلغ عدد برامج الإذاعات السعودية في الدورة الجديدة 383 برنامجاً.

وسيتم تغيير مسمى “إذاعة البرنامج العام” إلى “إذاعة الرياض” وبث أكثر من 95 برنامجاً يومياً وأسبوعياً.

وكذلك تغيير مسمى “إذاعة البرامج الموجهة” إلى ” saudi International” وزيادة عدد اللغات إلى تسع وهي: “الفرنسية، البلغارية، البنغالية، الإسبانية، الإندونيسية، الفارسية، السواحلية، التركية، التركستانية”

وسيتم تغيير مسمى “الإذاعة الأوروبية” إلى “Saudi Radio” وزيادة فترة البث إلى 24 ساعة، واقتصار الإذاعة على اللغة الإنجليزية فقط، ورفع عدد البرامج إلى أكثر من 69 برنامجاً يومياً وأسبوعياً.

وستتحول إذاعة البرنامج الثاني من جدة إلى قناة “شبابية” وتبث أكثر من 77 برنامجاً يومياً وأسبوعياً.

وتم اعتماد زيادة تلاوات القرآن الكريم على “إذاعة القرآن الكريم”، بالإضافة إلى زيادة البرامج التي تقدم الدعوة الإسلامية من خلال القرآن والسنة على “إذاعة نداء الإسلام” وزيادة وقت بث الإذاعة.

وتعمل هيئةُ الإذاعة والتلفزيون على إنشاء برنامج موحد للأجهزة الذكية لنقل بث مباشر للإذعات، وكذلك إنشاء موقع إلكتروني بهوية جديدة يتناسب مع الأعمال التطويرية الحالية للهيئة.

وعلمت “المواطن” أنّ الهوية الجديدة للقنوات والإذعات السعودية، سيتم إطلاقها مع بداية الدورة الجديدة.

0


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع