الوليد يطالب بمصادر بديلة عن النفط للدخل القومي

الوليد يطالب بمصادر بديلة عن النفط للدخل القومي

الساعة 10:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
3
طباعة
الوليد-بن-طلال-300x230

  ......       

أجرت صحيفة “ذا جلوب اند ميل” الكندية حواراً صحفياً مع الأمير السعودي الوليد بن طلال خلال وجوده في زيارة لمدينة تورنتو الكندية لتفقد الفندق الخاص به هناك- فورسيزون تورنتو-.

وخلال حديثه للصحيفة أبدى الأمير السعودي قلقه من إنتاج الولايات المتحدة للنفط الصخري، وحذر من هبوط حاد في أسعار النفط إذا ما ظهرت اكتشافات أخرى في النفط الصخري في أمريكا وأوروبا وأستراليا.

وطالب الوليد بن طلال الحكومة السعودية بسرعة إيجاد مصادر بديلة للدخل القومي، وعدم الاعتماد فقط على الموارد النفطية التي تمثل ما يقارب 92% من دخل المملكة وهو ما يمثل مصدر قلق.

وأكد أنها لحظة محورية لكل البلاد التي تعتمد بشكل أساسي على النفط لتنويع مصادرها في الدخل والبحث عن بدائل.

 وفي رده على سؤال بشأن استثماره في مجال المواقع الاجتماعية خاصة تويتر، وإذا ما كان له هدف سياسي من هذا الاستثمار، نفى الوليد بن طلال هذا الأمر بكل حسم وأكد: لا، لا، لا على الإطلاق، سمعت ذلك مرات عديدة، ولكن عندما نتخذ قراراً تجارياً، نحن نفعل ذلك بشروط العمل ولا ننظر حقاً في التبعات السياسية لهذا القرار.

واختتم  الوليد حديثه للصحيفة مؤكداً أنه يجب ألا نركن للاحتياطي النقدي الأجنبي في البلاد والبالغ 700 مليار دولار، حيث إن انخفاض أسعار النفط في المستقبل من الممكن أن يصل بنا لحالة “الطوارئ” وإن السنوات العشر في حياة الأمة تمر كالبرق ويجب الانتباه.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

    المواطن – نت كشفت براءة اختراع