ارتفاع قتلى انفجارات بيروت إلى 20 شخصا وإصابة 96 آخرين

ارتفاع قتلى انفجارات بيروت إلى 20 شخصا وإصابة 96 آخرين

الساعة 11:35 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
600
0
طباعة
4

  ......       

ارتفع عدد قتلى الانفجار الضخم الذي وقع جنوب العاصمة اللبنانية بيروت وبالقرب من السفارة الإيرانية إلى عشرين شخصا وإصابة نحو ستة وتسعين آخرين.
وكشف مصدر أمني لبناني أن الهجوم، نجم عن تفجيرين انتحاريين، شن الأول مهاجم راجل، بينما شن الثاني مهاجم كان يقود سيارة مفخخة، وقد ارتفعت الحصيلة الأولية للهجوم إلى عشرين قتلى وما لا يقل عن 96 جريحا.
وقامت قناة “المنار” التابعة لحزب الله بعرض مشاهد مباشرة تظهر اندلاع حرائق كبيرة وحصول أضرار مادية فادحة في الموقع، علما أن المنطقة شهدت عدة هجمات خلال الأشهر الماضية على خلفية تدخل حزب الله في القتال الدائر بسوريا.
أما وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية فقد ذكرت أن الانفجار وقع قرب حسينية شيعية في المنطقة، وأكدت سقوط قتلى وجرحى في الموقع، كما لفتت إلى أن عناصر الدفاع المدني تعمل على إطفاء النيران وسحب الضحايا وإجلاء السكان من المباني المتضررة.

 

——————————-

الاختلاف حول أسبابها وهل نجمت عن صاروخين أم سيارات مفخخة
مقتل 7 في انفجارات قرب السفارة الإيرانية ببيروت

سقط 7 قتلى على الأقل جراء الانفجارات التي وقعت قرب السفارة الإيرانية في بيروت ، حسبما ذكرت قناة الميادين الفضائية التى يقع مقرها بالقرب من المنطقة التي وقع فيها الانفجار.

وتضاربت الأنباء حول سبب الانفجارات وعددها حيث أفادت معلومات بأن سببها سقوط صاروخين ، في حين أفادت معلومات أن سببها سيارات مفخخة ، وان عددها انفجارين الأول كان متوسطا والثاني كان انفجارا قويا.

ويوجد بمنطقة الجناح عدد من السفارات ومقرات لقنوات فضائية ونسبة كبيرة من سكانها من المسلمين الشيعة.

 

——————————————–

انفجار أمام السفارة الإيرانية في بيروت يسقط سبعة قتلى

المواطن – نت
أعلنت مصادر في الشرطة لوكالة فرانس برس أن 7 اشخاص على الاقل قتلوا في انفجار في جنوب بيروت بالقرب من السفارة الايرانية. وتعرض وسائل الاعلام اللبنانية لقطات لجرحى ينقلون من موقع الانفجار في المنطقة التي تعد معقلا لحزب الله اللبناني الشيعي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور وصول الملك سلمان إلى الكويت