بالصورة.. مدير تعليم محايل يغادر قروب “واتساب بعد أسئلة “المواطن”

بالصورة.. مدير تعليم محايل يغادر قروب “واتساب بعد أسئلة “المواطن”

الساعة 1:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
17280
31
طباعة
15087

  ......       

حلّ مدير التربية والتعليم بمحايل عسير هاشم الحياني ضيفاً على أحد القروبات الإعلامية والتربوية بمحافظة المجاردة للإجابة على تساؤلات أهالي المحافظة والإعلاميين على وجه الخصوص كون المحافظة تتبع لـ “محايل” تعليمياً .
وغادر “الحياني ، فوراً بعد عدة أسئلة وجهتها “المواطن” له ، والتي يبدو أنها أزعجته كثيراً مما دعاه لمغادرة القروب سريعاً فور قرائته التساؤلات دون الإجابة عليها أو الإستئذان بالمغادرة من القروب الذي يضم نخبة من الإعلاميين والتربويين على حدٍ سواء .
خروج الحياني بهذه الطريقة ، أثار إستغراب المتواجدين الذين إنتظروا إجاباته على التساؤلات التي تعد تساؤلات الأهالي بالمحافظة ، فيما لاتزال “المواطن” تنتظر إجابته حول أسئلتها .
وكان نص الأسئلة التي طرحها الزميل عبدالعزيز الشهري على النحو التالي :
” أسعد الله مسائكم
سؤالي لسعادة مدير التعليم
١ – رأينا في حركة نقل معلمات العام المنصرم ممن وجهن إلى المدرسة الثالثة بالمجاردة ولكن لم نرها على أرض الواقع . هل تعلم إدارتكم الموقرة بعدم وجودها وأين ذهبت ومعلماتها وميزانيتها ؟
٢ – لماذا لاتُخاطب الهيئة رسمياً بالحضور إلى مدرسة البنات الثانية في الصباح وفترة الإنصراف ؟
3 – مدرسة إبتدائية بنات الظهرة بلا حارس منذ العام الدراسي المنصرم بالإضافة إلى موقعها الذي يفصله عن القرية واديين . هل عجزت إدارتكم عن توفير مبنى أكثر أماناً ؟ أم عجزت عن توفير حارس للمدرسة ؟ أم أنه لم يُرفع لكم بذلك ؟
عبدالعزيز بن عبدالله – صحيفة المواطن ”

image


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

31 Comments

  1. عبدالعزيز بن عبدالرحمن أبو تركي

    مع الأسف كلام فاضي .
    هذا إذا كان إسم الحياني ورقمه صحيح أصلا !! .
    هي واحدة من ثلاث :
    إما أن الرجل استجاب لدعوة معلمين لإضافته في القروب وتفاجأ بوجود الصحفي يعني _ ختله _ .
    أو وجد أن السؤال في غير مكانه او زمانه .
    أو أن الرقم غير صحيح يعني _ وهمي _ .

    لكن يا الصحفي الكبير عبدالعزيز بن عبدالله لدي سؤال من عدة اجزاء أتمنى لو تجيبني عليه وهو :
    لماذا بعد حادث مضلة مدرسة الريش سلطت الضوء على الحياني وباهتمام بالغ ؟! لا سيما إن أسئلتك الثلاثة قديمة جدا ؟ أين كانت هذه الاسئلة قبل حادثة المضلة ؟!
    وأين كان هو ؟!
    وأين كان هذا القروب ؟!!!
    وهل لديك ما يثبت _ ولو مثل صورة شاشة الآيفون الآن _ بأنك قد طرحت عليه هذه الأسئلة قبل حادث مضلة مدرسة الريش ؟!!
    مجرد سؤال مع التحية يا صحيفة الجميع …

  2. ببساطه لاعتقاده أن مجرد تواجده بالقروب هو تكرماً منه وفضل شمل به جميع من شاركه الحوار وعلى ذلك فخروجه بهذه الطريقه (بحسب وجه نظره) هو حق مشروع له كلما ضاقت عليه حلقت النقاش .. ثم انه يعتبر من المتنفذين ولايوجد في نظامنا ما يردع المتنفذين ..وهذا يمنحه حصانه عن جميع تصرفاته ..!!!!

  3. اقتبسو له العذر قبل التشهير
    يمكن الجهاز علق وانحذف البرنامج

  4. لانه لايفهم النظام حتى يجيب عليه

  5. رد على (احمد عسيري)

    1-انت مافهمت الرد جيداً على ما يبدو أن الإدراك والفهم لديك متذبذب الرجل يقول يترفع عن الرد في برامج الدرد شات وانت تقول هم بشر مثلك يا رجل هل الواتس والفيس وبقية برامج الدر شات بشر كيف فهمت الموضوع وبإي حق ترد وانت متشتت هكذا. 2- النفاق والعياذ بالله أكبر مما تتوقع وقذفك بهذه الصفه لأخيك المسلم لا يجوز ولعل ضعف تحصيلك العلمي هو ما اوقعك في هذا الفخ. 3- تعليقك بأسم عام أو مستعار ( احمد عسيري ) فيه نوع من التخفي وعدم قدرتك على الظهور باسمك الصريح يكشف شخصيتك . 4- ( يا عاصمي ما خرب المسئولين) أسلوب وثقافه عالية الجودهHD

  6. فارس المنصور

    اولاً يشهد الله علي انني لااعرف هذا الانسان الشهم المتواضع الا في من الصحف .. ومااقول الا كثر الله من أمثاله على تواضعه وحسن النية بقبوله النقاش والرد على استفسارات المواطنين في هذه المجموعه. وربما كثر الاسئلة عليه فضل الانسحاب بهدوء كي لايتسبب بالاحراج للبعض . وأتمنا من المسئولين التقرب من المواطنين كما فعل الاستاذ هاشم الحياني جزاه الله خير .

  7. عبدالقادر

    السلام عليكم …… أنا عبدالقادرإلياس ….مشرف القروب…إحقاقا للحق وحتى لانظلم الشخص فالظلم ظلمات يوم القيامة …. فإن مديرالتعليم … دخل معنا مؤقتا بناء على طلبي … وحينما وجدت أن هناك كثرة في الاسئلة وتكرار … طلبت منه على الخاص … بالمغادرة لضيق الوقت وتشعب الاسئلة ومن الصعوبة بمكان الاجابة عنها فورا …. ودمتم بخير

  8. حامد الشمراني

    مساء الخير للجميع اذا كان هناك اسئله فيجب على الجميع الرد عليها سواء المدير او المساعدين ليس هناك شيئ خلف الستار ولكن لم نسمع انه من خلال قربان يتم استضافة مسؤول بحجم مدير التعليم يجب ان تطرح الاسئله وتقدم بطريقه رسميه سواء فاكس او عن طريق البريد الالكتروني اما عن وجود معلمات او معلمين يوجهون الى مواقع ثم لايرون على ارض الواقع فهذا قد يحدًث لاسباب منها ان المعلمه قد تاخذ اجازه سواء استثنائيه بدون راتب او اجازة امومه اواجازة مرضيه او لاقدر الله اجازة عدة وفاة الزوج اما تختفى فجأة فهذا لم يحدث وللاحاطه النقل من قطاع الى اخر يعتبر نقل خارجي هذا ما أحببت ايضاحه اما مخاطبة رجال الهيئه للتواجد عند المدارس فليس من اختصاص الاداره لانه يجب علينا جميعا انً نكون نحن رجال امر بمعروف ونهي عن المنكر ويجب انً نقف جميعا ضد من يشوه سمعة مدرسنا اذا كان لدينا ٧٠٠ مدرسه فهل من المعقول ان نثقل على رجال الهيئه بمراقبتها هذا ماحلبت المشاركه به ولكم خالص التحايا

    1. من مدير التعليم الى حامد الشمراني مثل من الجرف للدحديرة وياقلب لاتحزن والله ماتاخذ منهم كلمة يتبعها صدق

    2. فوضت امري لله

      وش حكاية الندب الاجباري للمعلمات
      حسبنا الله ع من غربنا وجعل معارفه في اقرب الاماكن
      حسبنا الله على من الغى نقلنا
      حسبنا الله على كل مسؤول له يد في كرب اي معلمه
      اللهم اذقهم ضعف ما اذاقونا هما وحزنا وكربا وغربه

    3. إفهم ياحامد

      السؤال عن إختفاء المدرسة الثالثة لم تفتتح حتى الآن !! يعني إش سوو بمعلماتها وميزانيتها أنا من المجاردة وأعرف هالكلام .. وبعدين تراها كلها ثانويتين بنات بالمجاردة مايقدر يخاطب الهيئة بالحضور ؟ ياخي إبعد عن المثالية الزايدة والإنبطاح للمسؤول

  9. نورهان حسن

    اذا فشلت فلا تياس فلا حياه مع الياس ولا الياس مع حياة

  10. اتقوا الله

    وش رايك بالمديرات اللي يضربون الطالبات ع الحجاب علشان مالبست قفاز
    ومعلماتها عبايات كتف مخصره والمصيبه يمرون من عندها وقت الانصراف
    شششششي مخجل ومديره لا تتقي الله وتكيل بميزانين

  11. لا نقول خرج لانه لا يملك الإجابه بل خرج ليجد حل لهذة الاسئلة احسنوووووو الظن يا اخوان فربما لم يصله شيء

  12. ثم ما الذي يثبت فعلا أن صورة الواتساب المرفقة صحيحة…

  13. هاشم الحياني
    كلمة حق رجل ذكي…ولذا لن يستطيع أحد اصطياده بسهوله…وكان غيركم أشطر….

    وللنعلومية فهو رجل يمتلك من الشجاعة والجرأة …مايجعله يرد على أي تساؤلات مهما كانت….

  14. أحمد عسيري

    ياعاصمي ماخرب المسؤولين إلا انت وأشكالك يترفع عن أيش وهم بشر مثله وربما مستواهم التعليمي والاجتماعي أعلى منه ولكن أنتم ماتت الكرامة في قلوبكم فأصبحتم تبعا لهم … قاتل الله النفاق..

  15. عامر عيسى العاصمي

    الاستاذ/ هاشم الحياني طيلة حياته العمليه وبما انني عملت معه على امتداد13عاماً فهو لا يتهرب من الاعلام ويمتلك الشجاعه الكافيه للرد على اي سؤال يطرح عليه وبكل شفافيه ولاكن لكل مقام مقال عندما يتم طرح الاسئله في برنامج دردشات فهو يترفع عن ذلك لاسيما وهو المسئول الاول عن التعليم بمحافظة محايل وكان الاحرى بك اخي السائل سلك القنوات الرسميه وطرح ما تريد من اسئله ونحن على يقين تام بان الاستاذ هاشم لديه الجواب الكافي لكل ماتريد طرحه فشجاعته وخبرته وباعه الطويل في مجال التعليم لاشك يمكنانه وبكل اقتدار من ذلك

  16. بما أنه قبل الإنضمام للقروب للإجابة على الأسئلة وجب عليه الوفاء والإجابة بكل شجاعة ، ولو كان يرى أنه غير نظامي هذا الأسلوب فلن يوافق على الإنظمام

  17. خلف الاكلبي

    ليس من المنطق هذا الاسلوب وخروجه عين الصواب

  18. من حقه المغادره لان من طق الباب سمع الجواب فلماذا لايئتونه بصفه رسميه

    1. صح لسانك يالامير

  19. خالد الكناني

    لو انك تملك الحجه لما تضمرت وهربت ولكن هناك الكثر من امثالك

  20. ليس مكان لمناقشة قضايا تربوية وليس اسلوب مناسب الابواب مفتوح فخلونا من المطاقعه يامجارده

    1. غير معروف

      الله المستعان هذا حال التعليم..

  21. هههه ، فضيحة بجلاجل ، مدير التعليم وينحاش ؟ نسأل الله العافيه.

  22. المواطن الصالح

    ههههههههههههههههههههههههههههه قوووووويه

  23. ابو عبدالله

    يمكن تفرمت جواله هههههههههه

  24. هادي الدعجاني

    الهروب منجاة أحيانا حتى لايقع في مصيدة وفخ الأعلاميين بأسئلتهم الهجومية هذه وحتى لايتسرع بالأجابات وقد يخطأ وتستخدم ضده وعندها قد يخسر منصبه

  25. أسعد صباحكم بكل خير الأخ (واحد يضحكٌ) إذا كان. على قولتك حشروه بالكلام ولم يجد إجابة لا أسائلتهم فالماذا يجلس على هذا الكرسي وهذاً وهو مدير أولا لتعليم محايل ومحائل تتبع لها أكثر 7 محافظات وأكثر من 20 مركز وثانياً إذا كان مو قد هذا الكرسي فا يليت يكرمناً با إعفاه حسب طلبه مدرسة بدر بالمجاردة المدرسة الأم بالمجاردة متهالكة وصقر قريش ومتوسطة ابن حزم ومتوسطة ابن القيم والشعلة وكثر من مدرسة بنين وبنات متهالكة فالماذا لا يلفت النظر إلي مدراها الذين مهملين وتصرف ميزانية سنوية لكل مدرسة هنا السؤال أين تذهب الميزانية أين تذهب الميزانية أين تذهب الميزانية

  26. صادق ، حشرتوه بأسئلة صعبة إش يسوي يعني ؟ يقول المثل المصري ( الجري نص الجدعنة )

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

مأذونو أنكحة يروّجون لـ”تعدد النساء” عبر الواتساب

المواطن – الرياض كوّن ثمانية من مأذوني الأنكحة