بالصور.. الاحتفال بمبادرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ”بقيق”

بالصور.. الاحتفال بمبادرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ”بقيق”

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1940
0
طباعة
IMG_0900

  ......       

احتفلت شركة أرامكو السعودية بختام العام الأول لمبادرتها لتوفير الأجهزة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جمعية الرحمة الطبية الخيرية بالمنطقة الشرقية.

وشهد الاحتفال تسليم 70 جهازاً طبياً للمستفيدين من المبادرة من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأشرفت على توزيعها جمعية البر ببقيق. وشملت الأجهزة أسرّة طبية كهربائية وكراسي متحركة عادية وكهربائية وأجهزة فحص السكر وقياس الضغط وأجهزة البخار الموسعة للشعب الهوائية.

وقال الدكتور عبدالله الحميدان المدير التنفيذي لجمعية الرحمة الطبية الخيرية إن المبادرة شملت توفير الأجهزة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب تجهيز عيادة يشرف عليها كادر صحي متخصص في مجال الإعاقة للتقييم والتدريب وتقديم الاستشارات الطبية للمستفيدين، وتنظيم لقاءات دورية في مقر الجمعية تجمع أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة باستشاريات متخصصات في مجال الإعاقة لتوعيتهن وتدريبهن على التعامل مع حالات أطفالهن في الجوانب الصحية والنفسية.

وأشار الحميدان إلى أن عدد المستفيدين من المبادرة في عامها الأول بلغ 275 مستفيداً من عدة مدن وهجر بالمنطقة الشرقية، حيث تم توزيع 167 جهازاً طبياً، في حين شهدت العيادة زيارة 36 من ذوي الاحتياجات الخاصة تلقوا فيها 50 جلسة تقييم وتدريب، وشهدت اللقاءات الدورية لأمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حضور 72 من أمهات الأطفال المستفيدين من المبادرة، مبيناً أنه تم تدريب 13 متطوعة على تطبيق برنامج البورتيج (Portage)، وهو أحد البرامج المعتمدة عالمياً في مجال تدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد استمرار تنفيذ المبادرة بعد النجاح الذي حققته.

وحضر الاحتفال الذي أقيم باستراحة بلدية بقيق محافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر، ونائب رئيس أرامكو لأعمال الزيت والمعامل بالمنطقة الجنوبية المهندس بدر القدران، ومدير جمعية الرحمة الطبية الخيرية بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالله الحميدان، ومدير جمعية البر ببقيق ورئيس المحكمة الجزائية بالخبر الشيخ خالد الرشودي، وعدد من منسوبي الإدارات الحكومية ببقيق ورجال الأعمال وأعيان المحافظة والمستفيدين من المبادرة من سكان المدينة.

IMG_0899

IMG_0901

IMG_0902

IMG_0903

IMG_0904

IMG_0917

IMG_0924


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق