بالصور.. حملة أمنيّة تقبض على 1899 مخالفاً ومخالفة في جدّة

بالصور.. حملة أمنيّة تقبض على 1899 مخالفاً ومخالفة في جدّة

الساعة 5:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
575
5
طباعة
____-3

  ......       

أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أن أولى الحملات الأمنية على مخالفي نظام الإقامة، في الميادين والأماكن العامة، ومواقع تم تحديدها من قبل التحريات المسبقة، وتم القبض على 1899 مخالفاً ومخالفة.

وبيّن البوق أن مدير شرطة محافظة جدة -اللواء عبدالله بن محمد القحطاني- تواجد ميدانياً، وأشرف على الانتشار المكثّف من قبل جميع الجهات الأمنية، من كل قطاعات الأمن العام بالمحافظة، لتنفيذ الخطة الميدانية.

وذكر ناطق الشرطة، أن الحملات الأمنية شملت وستشمل جميع المواقع التي يتواجد فيها المخالفون وفق خطط وجداول أعدت لذلك، بالتنسيق مع جميع الجهات، لافتاً إلى أن عملية التفتيش على المنشآت والمواقع التجارية ستكون من اختصاص مكتب العمل؛ حيث تم تزويدهم بأفراد للمساندة متى ما دعت الحاجة، أما ما دون ذلك فهو من اختصاص الجهات الأمنية كافة، والتي تشارك بمنسوبيها وآلياتها ميدانيّاً كلّ على حسب ما رسم له من خطط.

وأشار البوق إلى أن الحملة الأمنية في يومها الأول -وحتى زمن إعداد البيان- كانت نتائجها مثمرة؛ حيث بلغ عدد المقبوض عليهم 1899 مخالفاً ومخالفة، ولا تزال عمليات الضبط متواترة حسب الخطّة.

وعن ما حدث بالأمس من تجمع لأشخاص من الجالية الإندونيسيّة، قال البوق إنه كان هناك استياء من أشخاص من ذات الجنسية على بطء الإجراءات المترتبة لإنهاء سفرهم من قبل قنصلية بلادهم، وأنهم يرغبون في السفر، إلا أن وثائقهم لم تنته من القنصليّة حتى الآن .

وأضاف: “تم التنسيق الفوري مع القنصلية لسرعة إنهاء إجراءات مغادرتهم، بينما تم نقلهم إلى دار الإيواء لحين ذلك، مبيناً أنه تم إنهاء إشكالية التجمّع في وقت قياسي، ولم تسجل أية حالات منهم أو عليهم”.

____-1 ____-4 ____-2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن