بالصور.. ضبط 28 ألف دجاجة فاسدة في جولة لبلديّة الخميس

بالصور.. ضبط 28 ألف دجاجة فاسدة في جولة لبلديّة الخميس

الساعة 4:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2835
11
طباعة
002

  ......       

أوضح رئيس بلدية محافظة خميس مشيط -الدكتور مسفر الوادعي- أن فرق الرقابة الشاملة بالبلديّة، قامت بضبط حمولتين لناقلتين تابعتين لإحدى شركات الدواجن المحلية، أثناء قيامها بتنزيل الحمولتين في مقرّ ثلاجة الشركة بسوق الثلاجات بخميس مشيط، وذلك يوم الأربعاء الماضي.

وأفاد الوادعي أنه تم فحص الحمولتين؛ حيث اتضح أن هناك دجاجاً تعرض للتجميد بعد تسييحه، وذلك مخالف لأنظمة صحة البيئة، لما قد يسببه من أضرار للمستهلك.
وأضاف: عثر على عبوات للدجاج المنتج من الشركة ذاتها بأحجام كبيرة جدّاً، تظهر عليها علامات مرضية، مع اختلاف شكل العبوات، بينما قام المختصون بإدارة صحة البيئة بالبلدية بمعاينة الضبطيات.
وأكد الوادعي فساد الحمولتين؛ حيث تم مصادرتهما بالكامل وإتلافهما، حيث بلغ عددها أكثر من “28” ألف حبة دجاج، فضلاً عن أنه أفاد منسوبوا الشركة أنها توزع على المطاعم ومتعهدي الإعاشة لبعض الجهات.
من جهة أخرى، أوضح مدير عام الرقابة الشاملة بالبلدية -المهندس مبارك آل مبارك- أنه تم أيضاً -خلال الجولات المستمرة للمراقبين- ضبط عدد “22.320” ألف بيضة فاسدة، في حين أن بعضها لا يحمل تواريخ صلاحيه، قامت بإنتاجها إحدى مزارع الدواجن بالمنطقة في ثلاجات الجملة.
وبيّن آل مبارك، أنه تم إتلاف الكمية كاملة، بينما اتضح أنه يتم توزيع هذا البيض على المطاعم والبوفيهات. مؤكداً أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة جميع ما يتعلق بصحة المستهلك.

0007 004 005 006 003 001


قد يعجبك ايضاً

مصادرة 265 ألف عبوة تنظيف مُقلدة في الرياض

المواطن – الرياض داهمت فرق التفتيش بوزارة التجارة