بالصّور.. أمير جازان يدشّن مشاريع الدّاير ويرعى مهرجان البن

بالصّور.. أمير جازان يدشّن مشاريع الدّاير ويرعى مهرجان البن

الساعة 6:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2120
1
طباعة
03

  ......       

دشّن صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز -أمير منطقة جازان- مساء أمس، حديقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بمحافظة الدائر بني مالك، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، بقيمة إجمالية بلغت “1,392,961,000” ريال، وذلك خلال زيارة سموه المحافظة.

كما قام سموه بوضع حجر الأساس لـ “30” مشروعاً تنموياً في مجالات المياه والكهرباء والطرق والتربية والتعليم والصحة والبلدية، بقيمة إجمالية بلغت “880,275,973” ريالاً، إضافة إلى تدشين “27” مشروعاً تنموياً في مختلف المجالات الخدمية، بمبلغ إجمالي “418,143,092” ريالاً.

ورعى سموه فعاليات مهرجان البن الأول بجبال منطقة جازان، الذي تستضيفه محافظة الدائر بني مالك بساحة البلدية متنزّه القرحان بالمحافظة.

وافتتح سموه -فور وصوله- المعرض المصاحب للمهرجان، مطلعاً على ما يحتويه من منتجات البن، بمشاركة مجموعات من مزارعي المحافظات الجبلية، مستمعاً إلى عرض عن تاريخ البن ومراحل نمو الشجرة، وطرق جني البن وتجفيفه وتحميصه وتقديمه، وأنواع المكاييل المستخدمة في بيعه قديماً.

وقد شارك سموه في زراعة إحدى أشجار البن، وجنى ثمار البن من أشجار أخرى، وشاهد سموه أركان الإدارات والمؤسسات المشاركة المهرجان.
03

03

03


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت