بالصّور.. باخشب: 30 سيّارة و20 درّاجة ناريّة ستتنافس في “رالي” جدّة

بالصّور.. باخشب: 30 سيّارة و20 درّاجة ناريّة ستتنافس في “رالي” جدّة

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيالرياضة
1010
0
طباعة
1

  ......       

كشف عبدالله باخشب -رئيس اللجنة التنفيذية لرالي جدة- عن عديد من الجوانب الفنية والتقنية للرالي، الذي سيستمر لـ3 أيام، انطلاقاً من الخميس المقبل، وذلك بمشاركة قرابة 30 سيارة فئة T1 ، T2 حسب تصنيف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) و20 دراجة نارية بفئاتها المختلفة -وللمرة الأولى في المملكة- مشيراً إلى مشاركة شاحنتين فئة T4 على صعيد الراليات الصحراوية على هامش الرالي.

وأشار باخشب إلى أن مسافة الرالي ستكون 500 كلم، وتبلغ المراحل الخاصة منه 2250 كلم، لترك مساحة أكبر للجماهير لمشاهدة انطلاقة الرالي والمرحلة الاستعراضية، التي من المقرر إقامتها بمنطقة شرم أبحر.

وبيّن باخشب أن المرحلتين -الثانية والثالثة- ستنطلقان شرق مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة البريكة، بمشاركة عديد من أبطال الراليات بالمنطقة. وأضاف: “سنسعى لاستقطاب أبطال الراليات الصحراوية الدوليّين، وتوجيه الدعوة لهم للمشاركة في هذا الحدث المهم، الذي ينطلق بنسخته الأولى على رمال العروس.

وعبّر رئيس اللجنة التنفيذية لرالي جدة -الكابتن عبدالله باخشب- عن سعادته بصدور موافقة المقام السامي الكريم بتنظيم رالي جدة، وقال: سنسعي جاهدين -بإذن الله- لتشريف منطقة مكة المكرمة، وسنبذل كل مجهوداتنا لإنجاح رالي جدة وإخراجه بصورة مميزة، تتناسب مع دعم وتوجيهات ولاة الأمر، وبتعاون كل اللجان والجهات الحكومية والقطاع الخاص كذلك.

الجدير بالذكر، أنه تم عرض الشعار الرسمي الخاص برالي جدة 2014م، الذي لاقى استحسان الحضور؛ حيث استُوحي من بوابة جدّة الطينية القديمة، والذي تميز بمحافظته على أصالة جدة وتراثها.

الشعار

DSC_6990

DSC_7039


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين