بالصّور.. “مدنيّ الباحة” ينفّذ فرضيّة الموادّ الخطرة بمبنى إمارة المنطقة

بالصّور.. “مدنيّ الباحة” ينفّذ فرضيّة الموادّ الخطرة بمبنى إمارة المنطقة

الساعة 4:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1015
1
طباعة
9

  ......       

نفّذت إدارة الدفاع المدني -بمدينة الباحة- خطة فرضيّة لحادث اشتباه وجود مادة خطرة داخل مظروف بجناح الاتصالات الإدارية بإمارة المنطقة.

وأوضح الناطق الإعلامي لمدني الباحة -المقدم جمعان دايس- أنه في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس، وبحضور كل من؛ وكيل إمارة منطقة الباحة -الدكتور حامد بن مالح الشمري- ومدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- وعدد من القيادات الأمنية والمدنية ورجال الإعلام، قامت إدارة الدفاع المدني بمدينة الباحة، بتنفيذ خطة فرضية لحادث اشتباه وجود مادة خطرة داخل مظروف بجناح الاتصالات الإدارية بإمارة المنطقة، مشيراً إلى أنه عند الوصول، تم تقسيم الموقع إلى ثلاثة مراحل؛ مرحلة القيادة، ثم مرحلة الرصد، وأخيراً مرحلة التطهير.

وأضاف: تمت مباشرة الحالة من قبل فريق التدخل، والمجهز بأحدث التجهيزات الواقية الخاصة بالتدخل في مثل هذه الحالات، ومن خلال استخدام أجهزة الرصد للكشف على المظروف وتحريزه والكشف على الشخص المشتبه بتلوثه، والبدء في تطهيره، وتقديم الإسعافات الأولية، ونقله مباشرة إلى المستشفى عن طريق إسعاف الهلال الأحمر.

وبين دايس أن فريق التدخل، قام بنقل المادة بعد تحريزها وحفظها، ثم بدأت عملية تطهير فريق التدخل، من خلال المرور تحت منصات الرش الآلي، وإعلان الموقع كمنطقة آمنة.

من جهته، أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- أن الهدف من تنفيذ الخطة، هو الوقوف على جاهزية فرق التدخل في حوادث المواد الخطرة وكيفية التعامل معها، وتجاوب الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة، حيث تم إشراك كل من؛ هيئة الهلال الأحمر السعودي، ومديرية الشؤون الصحية، والدوريات الأمنية، والمرور، وأمن الإمارة؛ حيث تم تقييم الخطة، من خلال توزيع الأدوار.

11 10 6 8 7 5 4


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة