بالفيديو.. دبي تفوز بتنظيم أكسبو ٢٠٢٠

بالفيديو.. دبي تفوز بتنظيم أكسبو ٢٠٢٠

الساعة 7:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
bafjoaqceaamlhn

  ......       

فازت مدينة دبي الإماراتية بتنظيم معرض إكسبو 2020 بـ 116 صوتاً من أصل 168 صوتاً الذي يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي،والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

واستمرت عملية الاقتراع نحو ثلاث ساعات، وعلى ثلاث جولات مغلقة، استبعدت من الجولة الأولى إزمير التركية، قبل أن تتبعها ساو باولو البرازيلية في الجولة الثانية لتنحصر المنافسة بين دبي وإكاترنبيرغ الروسية.

وجرت عملية التصويت في المكتب الدولي للمعارض، في العاصمة الفرنسية باريس، وهو الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض والإشراف على عملية اختيار الدول المضيفة حيث شارك في الاقتراع ممثلو الدول الـ168 الأعضاء في المكتب.

وكانت المنافسة على أشدها بين “دبي” و “ايكاترينبرج” الروسية و”إزمير” التركية و”ساوباولو” البرازيلية المدن المرشحة لتنظيم المعرض العالمي .

إنتعاش إقتصادي

يتوقع مراقبون انتعاشاً كبيراً للإقتصاد خصوصاً قطاعي السياحة والسفر التي ستزدهر وفقاً لتقارير إقتصادية عقب الفوز بتنظيم المعرض بين عامي 2013-2021

وقدرت التقارير أن 90%، من فرص العمل البالغ عددها277,149 فرصة، سيتم توفيرها بين عامي2018-2021 في غمرة الاستعدادات لاستضافة المعرض الدولي عام 2020 حيث ستتوفر 147 ألف فرصة عمل في قطاع السياحة والسفر

فيما تشير تقديرات إلى ان عدد 25 مليون زائر سيفدون إلى الإمارات لحضور المعرض الذي ستستضيفه دبي عام 2020 تحت شعار”تواصل العقول لخلق مستقبل أفضل”.

إكسبو – نقطة تحول

يشار إلى أن “معرض إكسبو الدولي” أقيم للمرة الأولى في لندن عام 1851 تحت عنوان “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم” كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

“معرض إكسبو الدولي” يقام كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.

ويعد “معرض إكسبو الدولي” حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف.

يشار إلى “معرض إكسبو الذي أقيم في شنغهاي الصينية 2010″ساعدها على تحويل المدينة إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي وقد استرعى هذا المعرض – الذي أقيم تحت شعار “مدينة أفضل، حياة أفضل” – اهتمام نحو73 مليون شخص.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة القادمة من معرض إكسبو ستقام في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015تحت شعار “تغذية الكوكب، طاقة الحياة”.


قد يعجبك ايضاً

المملكة تفوز بـ6 برونزيات في #أولمبياد_العلوم_الدولي للناشئين بإندونيسيا

المواطن – الرياض أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز