مترو الرياض مترو الرياض
واصل عالمي

موجز

حدث في #جازان .. مضاربة جماعية بين أثيوبيين تتسبب في مقتل أحدهم  «»   الحساب الرسمي لوزارة #الداخلية في تويتر : MOISaudiArabia@  «»   البحث عن أربعيني فقد بالقرب من سد ثراد العقيق  «»   شقيق الطفل الشجاع ريان البلوي : سعدنا باتصال الأمير متعب  «»   ماذا كتب وزير التعليم عن تعميم”تطبيق معايير السلامة”؟  «»   الاثنين ..أمير عسير يكرم الفائزين بجائزة “الحويزي” للتفوق العلمي  «»   وزارة الداخلية توثِّق حسابها في “تويتر”  «»   متعب بن عبدالله يقدم 100 ألف ريال للطفل “ريان”  «»   تكليف عدد من القيادات النسائية في الكلية الجامعية بأضم  «»   مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين في تصادم بـ”أبو عريش”  «»   السعودي عايد الشمري يستفز الإعلام الإيراني  «»   شاهد.. أول مقابلة لملك الأردن بعد حرق #معاذ_الكساسبة  «»   غدًا.. الرئيس التركي في المملكة للقاء خادم الحرمين  «»   رسميًّا.. “ضمك” إلى الدرجة الأولى بعد تغلُّبه على “سدوس”  «»   تهوُّر سائق يتسبب بانقلاب دورية مرور في “حوية الطائف”  «»   ‏‫#حافز يعلن عن فرص وظيفية لمحصّلات ديون سعوديات!  «»   في ميسوري الأمريكية.. مصرع 9 أشخاص في عملية إطلاق نار  «»   دعوات لحذف وإلغاء متابعة حسابات بأسماء وهمية تروِّج للفتنة والصدام وتقدح في العلماء  «»   النصر يواصل صدارته لدوري الناشئين بعد فوزه على القادسية  «»   إعلان أسماء الفائزين بجائزة أحمد السديري للتفوق العلمي  «»   “الحارثي” يتكفل بمصاريف معسكر النصر حتى وصوله الدوحة  «»   “الصحة”: وفاة مواطنَيْن بـ”كورونا” ولا إصابات جديدة  «»   عقوبة صارمة تنتظر مدرب العروبة لبصقه على حكم مباراة الاتحاد  «»   وزير التعليم يوجه بتطبيق أفضل معايير السلامة في المدارس  «»   تعرّفْ على قصة فستان حيّر العالم  «»   رفض استئناف الهلال وتثبيت عقوبة الشمراني 8 مباريات آسيوية  «»   إصابة 6 وافدين ارتطمت مركبتهم بشجرة في الأحساء  «»   بالفيديو.. “إيمي روكو” سعودية تتناول الواقع بقالب “كوميدي”  «»   “البيشي” لشاتمي قناة بداية: لم نَرَ حملاتكم وهجومكم على قنوات الفساد  «»   الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ( الجولة 17 ) العروبة 0 × الاتحاد 1  «»   “الطلحي” لـ”المواطن”: قطف الورد الطائفي بعد 20 يومًا  «»   بعد السعودية وقطر .. السفارة الإماراتية تستأنف عملها من عدن  «»   آل طالب : تتبع الخلافات الفقهية والاستدلال بشواذ الآراء من أعظم الفتن  «»   طارق التايب : جمهور الهلال يخليك تعشق الكيان وتحبه  «»   مطالب بتكريم الطفل الشجاع ريان البلوي  «»   “العمل”: دعم برامج التدريب يحقق الموائمة بين المخرجات والاحتياجات  «»   عضو شورى سابق : عالجوا قضية البائعات على الأرصفة  «»   صحة الرياض تستهدف الجمهور في المراكز التجارية بأركان توعية بمخاطر كورونا  «»   أربعة خيارات للقضاء على كورونا نهائياً  «»   #الشورى يدرس زيادة ساعات الدوام بالقطاع الحكومي لـ 8 ساعات  «»  
474 مشاهدة
0 تعليق

يضم 247 مادة 42 منها مستحدثة وسيسلم الثلاثاء المقبل

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

374759419355
A+ A A-
المواطن- نت

بدأت لجنة صياغة الدستور في مصر التصويت النهائي على مواد الدستور الجديد للبلاد، الذي يعد جزءاً من خطة المرحلة الانتقالية التي بدأت منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال عمرو موسى رئيس اللجنة- المعروفة باسم لجنة الخمسين- إن مسودة الدستور سيتم تسليمها إلى الرئيس المؤقت في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المسودة مطروحة للحوار المجتمعي من الآن وحتى موعد الاستفتاء.

وذكر موسى أن المواد الجديدة في الدستور تتضمن مادة تحظر قيام أحزاب على أساس ديني، مشيراً إلى أن على الأحزاب الدينية القائمة بالفعل من هذا النوع تسوية أوضاعها، بما في ذلك حزب النور ذو التوجه السلفي.

وذكر موسى أن عدد مواد الدستور يبلغ 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 في باب الحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.

ويُجرى التصويت في جلسة علنية، ويتم التصويت على المواد إلكترونياً.


أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة