موجز

#الشورى يدعو لإحداث وظائف متوسطة وعليا لأعضاء هيئة التحقيق  «»   شاهد.. ماذا قال محمد بن سلمان خلال لقائه بمنسوبي القوات المسلحة؟  «»   الملك وضع المواطن نصب عينيه ولقَّن أعداء الوطن درساً قاسياً  «»   وصول قادة الخليج للمشاركة في القمة التشاورية في الرياض  «»   ولي العهد يبحث مع الرئيس الفرنسي مكافحة الإرهاب  «»   وزير الصحة يضع يدَه على جُرْح أعفى سلفَه الخطيب  «»   القصبي يصف وزارة الشؤون الاجتماعية بـ “وزارة الإحساس”  «»   الحمدان: تخفيض أسعار وقود الطائرات سيسهم في تطوير قطاع الطيران المدني  «»   أمانة الباحة توافق على إيصال الكهرباء لـ(431) مواطناً  «»   “رفسنجاني” يهاجم السعودية ويزعم: إيران مَرسى الأمان في الشرق الأوسط!!  «»   الأزمة اليمنية تتصدر أجندة القمة التشاورية الخليجية  «»   “الندوة” تُشَيِّد أول مسجد خرساني في قرية (بولكاغو)  «»   “نزاهة” تستعد لاستعادة بدل النقل الشهري من موظفي الدولة  «»   مدرسة بـ « رفحاء » تُهدي طلابها (١٢) جهاز آيفون  «»   شاب يتبرع بكليته لامرأة مطلقة ويرفض بيعها مقابل مليون ريال وسيارة  «»   اليوم.. “ريادة الباحة” يقيم الملتقى الأول لرائدات الأعمال  «»   عاطلون عن العمل يشتكون مواقع التوظيف المجهولة في الإنترنت  «»   #إعفاء_الطبيشي بعد ساعات من تغريدة الملك عن خدمة الشعب  «»   مقطع فيديو يُظهر موقفاً للملك سلمان في شبابه  «»   متعب بن عبدالله يُخرّج الدفعة الـ(12) بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية  «»   حريق مستودع يتسبب في وفاتين بالدمام  «»   عبدالله بن زايد: كيف سيكون اجتماع وزراء الخارجية العرب دون الفيصل؟؟  «»   دونيس: سنسعى لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة.. عموتة: سنواجه فريقاً قوياً يحظى بجماهيرية  «»   الغفيلي: بطولة “الحزم” تعبير تربوي عن ولائنا للقيادة والوطن  «»   بالفيديو.. طالب يُحرج وزير التعليم بمقطع سيلفي  «»   مغردون يُطلقون #سلمان_العدل  «»   “الفجر الجديد” للمملكة.. اليوم  «»   “المواطن” تقرأ تحديات الصحة والحلول وعوامل نجاح الوزير الجديد  «»   أمطار رعدية وأتربة وغبار على 7 مناطق  «»   خالد العباد .. تنقل في المراسم حتى نال ثقة الملك  «»   مقطع فيديو متداول يسبق إعفاء رئيس المراسم الملكية  «»   الأمطارتغمرُ منازل المواطنين بمخطط ’’هيف‘‘ بخميس مشيط  «»   محافظ الليث يستقبل منسوبي التعليم لمبايعة ولي العهد وولي ولي العهد  «»   في كل زمان ومكان.. حب الشعب في قلب سلمان  «»   بالصور .. ولي ولي العهد للمهنئين من منسوبي الدفاع : فخور بجاهزية قواتنا المسلحة  «»   جلسة مباحثات سعودية- فرنسية في قصر الملك سلمان  «»   كساب العتيبي: موقف #محمد_بن_نايف مع والدي سبب عودتي إلى السعودية  «»   المفتي يحذِّر من السطو على بحوث الآخرين وسرقة أفكارهم  «»   مدير جامعة الملك خالد يوافق على ترقية (60) موظفًا وموظفة  «»   المصابون اليمنيون في نجران يروون لـ”المواطن”: “الحوثي” و”صالح” سلبا أمننا  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
492 مشاهدة
0 تعليق

يضم 247 مادة 42 منها مستحدثة وسيسلم الثلاثاء المقبل

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

374759419355
A+ A A-
المواطن- نت

بدأت لجنة صياغة الدستور في مصر التصويت النهائي على مواد الدستور الجديد للبلاد، الذي يعد جزءاً من خطة المرحلة الانتقالية التي بدأت منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال عمرو موسى رئيس اللجنة- المعروفة باسم لجنة الخمسين- إن مسودة الدستور سيتم تسليمها إلى الرئيس المؤقت في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المسودة مطروحة للحوار المجتمعي من الآن وحتى موعد الاستفتاء.

وذكر موسى أن المواد الجديدة في الدستور تتضمن مادة تحظر قيام أحزاب على أساس ديني، مشيراً إلى أن على الأحزاب الدينية القائمة بالفعل من هذا النوع تسوية أوضاعها، بما في ذلك حزب النور ذو التوجه السلفي.

وذكر موسى أن عدد مواد الدستور يبلغ 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 في باب الحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.

ويُجرى التصويت في جلسة علنية، ويتم التصويت على المواد إلكترونياً.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.


تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة