“بدل الإشراف” يُحدث بلبلة إدارية داخل المنشآت الصحية بمكة المكرمة

“بدل الإشراف” يُحدث بلبلة إدارية داخل المنشآت الصحية بمكة المكرمة

الساعة 10:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2485
6
طباعة

  ......       

تسبّب “بدل الإشراف” الذي أقرته وزارةُ الصحة مؤخراً في إحداث حالة من البلبة داخل المنشآت الصحية بمكة المكرمة، حيث شهدت الكثير منها إعفاء وتدوير لرؤساء الأقسام، بالإضافة إلى حدوث حالة من التنافس المذموم بين الأطباء والأخصائيين والفنيين.

وكشفت الكثيرُ من التقارير أنّ الأطباء -وبعد القرار الجديد- بدأوا التنازع على رئاسة الأقسام مع الأخصائيين والفنيين الذين قضوا فيها سنوات طويلة.

وأشارت بعضُ المصادر إلى أنّ الأطباء استخدموا في تنافسهم قربهم من مديري المستشفيات وشهادتهم العلمية وهو ما أحدث ردة فعل غاضبة من رؤساء الأقسام القدماء الذين بذلوا جهوداً كبيرة في تطوير أقسامهم.

وقال عددٌ من رؤساء الأقسام لـ”المواطن”: إنهم تفاجئوا بصدور قرارات إعفاء من رئاسة الأقسام وتعيين أطباء عليها لكي يتمكنوا من استلام بدل الإشراف.

وأضافوا أنّ عدداً من مديري المستشفيات تقدموا بطلبات إعفاء بسبب المشاكل التي أحدثها بدل الإشراف.

بدورها تواصلت “المواطن” مع نائب مدير الشوؤن الصحية بمنطقة مكة -الدكتور أحمد بنجر- لسؤاله عن الاعتذار الجماعي لعدد من مديري المستشفيات من مناصبهم بسبب عدم استثنائهم من صرف بدل الإشراف فقال: إنهم لم يرفعوا طلبات إعفاء من مديري المستشفيات، وأن المديرين لا يزالون يمارسون عملهم كمديري ورؤساء أقسام.


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية