بروفايل.. حكم ديربي العاصمة يحمل خبرة تزيد على 360 مواجهة

بروفايل.. حكم ديربي العاصمة يحمل خبرة تزيد على 360 مواجهة

الساعة 9:48 مساءً
- ‎فيالرياضة
380
0
طباعة
تنزيل

  ......       

يتكئ الإيطالي ماورو بيرجونزي- حكم مواجهة ديربي العاصمة السعودية الرياضي مساء غد على ملعب الملك فهد الدولي بين الهلال والنصر ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين- على خبرة 364 مباراة قادها في الدوري الإيطالي ما بين الأولى والثانية والممتازة خلاف إدارته لعدد من المباريات الدولية.

وبدأ الإيطالي بيرجونزي 41 عاماً مسيرته التحكيمية بإدارة مباريات الهواة في مدينته جنوى بالإقليم الليجوري قبل أن تبدأ مسيرته بالدرجة الأولى الإيطالية “سيريا آه” موسم 2003/ 2004 بإدارته مباراة ليتشي وبارما في ملعب الأول ريناتو دالارا وانتهت آنذاك لصالح الضيف بارما بهدفين لهدف.

ماورو بيرجونزي أدار حتى لحظة كتابة هذه السطور 135 مباراة بدوري الدرجة الأولى الإيطالية و94 مباراة بدوري الدرجة الثانية “سيريا بيه”، 130 مباراة بالدرجة الممتازة منها حتى نهاية الموسم الماضي وخمس مباريات هذا الموسم آخرها كانت مباراة بولونيا وكييفو بالجولة 11 من الدوري الإيطالي هذا الموسم وكانت مطلع هذا الشهر وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي.

وسبق لبيرجونزي قيادة ديربي روما (روما × لاتسيو) تحكيمياً مرة من قبل، أدار أيضاً ديربي إيطاليا بين يوفنتوس والإنتر بخلاف إدارته مباراة الإنتر وروما عدة مرات، وإدارته مباريات حاسمة في عدة دوريات منها الدوري الألباني.

وكان بيرجونزي قد أثار الرأي العام الرياضي في إيطاليا عدة مرات، ولاسيما في مباراة بموسم 2007/ 2008 جمعت نابولي ويوفنتوس بملعب السان باولو معقل الفريق السماوي ووقتها منح بيرجونزي لنابولي ركلتي جزاء وشهدت الركلة الثانية وقتها تمثيلية شهيرة من الأوروجوياني مارسيو زالييتا مهاجم نابولي بتلك الأوقات، وبالمناسبة فهذه المباراة تسببت في حرمان بيرجونزي من التحكيم في الدرجة الأولى الإيطالية لشهرين ونصف كاملين!

في يناير 2009 حصل بيرجونزي على الشارة الدولية، بعدها بأشهر أدار أولى مبارياته في بطولات أوروبا للأندية وكانت الدوري الأوروبي بين نادي شتورم جراتس النمساوي وسيروكي بريج البوسني.

أولى مبارياته الدولية على صعيد المنتخبات جمعت منتخبي مالطا وفنلندا في أول مارس 2010، وفي أغسطس من العام نفسه أدار لقاء السوبر الإيطالي.


قد يعجبك ايضاً

“كروس” و”موراتا” يعودان لقائمة ريال مدريد قبل مواجهة “دورتموند”

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن المدير الفني لريال