تأهيل سُجناء عنيزة تربوياً واجتماعياً قبل خروجهم

تأهيل سُجناء عنيزة تربوياً واجتماعياً قبل خروجهم

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
525
0
طباعة
سجن غنيزة _(1)_ __(1)

  ......       

أقام سجن محافظة عنيزة ندوةً تدريبية لنزلائه اليوم الثلاثاء قدمها الأستاذ خالد صالح الصغير من منسوبي إدارة التربية والتعليم بمحافظة البدائع بعنوان “تغيير الذات”، حيث استهدفت الندوة التدريبية شريحة كبيرة من عموم النزلاء. وتأتي هذه الخطوة ضمن البرامج الإصلاحية التي يقدمها قسم الإصلاح والتأهيل بالسجن؛ بغرض تعديل السلوك لديهم، وجعلهم أفراداً أسوياء مع غيرهم، وصالحين في مجتمعهم، وقُدوة ومُربين لأسرهم أثناء خروجهم. وأقيمت  الندوة بالتنسيق من قبل رئيس قسم الإصلاح والتأهيل الرائد فيصل السحيباني.

وأوضح الباحث الاجتماعي وليد عبدالله السلوم أن الغرض من تكثيف هذه الندوات التدريبية هو تأهيل النُزلاء للتربية الاجتماعية قبل خروجهم؛ بحيث يكون عضواً فاعلاً ومربياً في أُسرته؛ لكيلا تحدث تكرارات لأي ممارسات تتسبب في وجودهم في السجن مرة أخرى.

وكانت هذه الندوة بإشراف مُباشر من مدير السجن العقيد الدكتور محمد إبراهيم الربدي وبدعم من مدير إدارة المنطقة سعادة اللواء صالح بن عبدالله القرزعي، اللذين يسعيان إلى إعداد برامج إصلاحية للنزلاء وخطط على عام كامل، رغبةً منهما في تعديل السلوكيات.

من جانبً آخر تمت إقامة برنامج صحي للنُزلاء لمدة عام كامل بالتنسيق مع القطاع الصحي بعنيزة تحت إشراف الدكتور محمد سعيد الرحماني.

سجن غنيزة _(1)_


قد يعجبك ايضاً

“العمل” تطلق غداً برنامج تأهيل مديري البرامج التنموية بمراكز التنمية الاجتماعية

المواطن – الرياض تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،