تخبط سوري.. الزعبي يهاجم الفيصل: “خائب” يقود السعودية للفشل!

تخبط سوري.. الزعبي يهاجم الفيصل: “خائب” يقود السعودية للفشل!

الساعة 9:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3780
13
طباعة
0

  ......       

في تخبط سوري جديد وارتباك في أعقاب الموقف السعودي القوي من الأزمة السورية وتأكيده ألا مكان لبشار الأسد في مؤتمر جنيف الثاني, هاجم وزيرُ الإعلام السوري -عمران الزعبي- الأمير سعود الفيصل، واصفاً إياه بـ”الوزير الخائب”، وأنه “يقود السياسة السعودية إلى الفشل”، زاعماً أن السعودية هي “المسؤولة عن خراب الأمة”.

وبعد قليل من الاجتماع الذي عُقد بين الفيصل ونظيره الأمريكي -جون كيري- قال الزعبي: “إن الدبلوماسية السعودية -ممثلة بوزيرها الخائب- ستصاب بخيبة أمل لا مثيل لها”، وأضاف في مزاعمه أن “هذا السلوك الداعم للإرهاب، الذي يمثله سعود الفيصل، فعل شائن بحق العروبة والإسلام والأخلاق، وعلى المستوى الشخصي”.

وزعم الوزير السوري -في تصريحات هاتفية للتلفزيون الرسمي- أن “الفيصل هو الوزير الذي يمكن أن نطلق عليه وزير الخارجية الخائب، الذي لم يعمل في ملف إلا وكانت نتيجته الخيبة، ولذلك فهو -ولربما بسبب قلة خبرته- يقود السياسة السعودية دائماً إلى الفشل، وإلى حائط مسدود!!

2وخلال مؤتمر صحفي مشترك للوزير السعودي ونظيره الأمريكي، جون كيري، قال الفيصل: “اتفقنا على أن مؤتمر (جنيف 2) الغرض من ورائه تنفيذ اتفاقية جنيف الأولى.. ونتفق أيضاً أنه لا مكان لبشار الأسد في ذلك، والاتفاق على أن ممثل الشعب السوري هو التحالف السوري”.

أما الوزير الأمريكي فقد جدّد تأكيده أن الرئيس السوري -بشار الأسد- قد “فقد شرعيته”، وأن الولايات المتحدة ستواصل دعم المعارضة السورية، قائلاً: لن نقف أبداً جانباً في حين يستمر (الأسد) باستخدام سلاحه بشكل عشوائي ضد المعارضة، لقتل الأبرياء من رجال، وأطفال، ونساء”.

وفي إطار هجومه على الوزير السعودي، قال الزعبي إن “الفيصل يتخيل ويتوهم أن المملكة السعودية باستطاعتها أن تقرر مصير الشعب السوري، وأن تملي على سوريا -الدولة والوطن والشعب- ما يمليه عليه الأمريكيون وغيرهم.. ولكن سوريا الدولة والوطن والشعب باقون، والرئيس بشار الأسد سيكون رئيساً لهذه البلاد، في جميع الأوقات التي يحلمون ألا يكون رئيساً فيها”.

وقال الزعبي: “إننا نعد الدبلوماسية السعودية بأنها ستفشل، سواء حصل جنيف أم لم يحصل، ونحن لن نذهب إلى جنيف من أجل تسليم السلطة كما يتمنى الفيصل وبعض معارضي الخارج، لأنه لو كان الأمر كذلك، لسلمناها في دمشق ووفرنا الجهد والتعب وثمن تذاكر الطائرة”.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

13 Comments

  1. يا الزعبي يقولون الصياح على قدر الألم ,,, صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل طير النوم من عينك وعين الزرافة فشار فعندما تتحدث عن اسيادك يجب أن تعرف حجمك … الصولات والجولات للأسود أما الفئران فمكانها الجحور

  2. طارق الحارثي

    جعلك فدوه له ياخايب انت وبشار الجزمه

  3. ابن الوطن الصادق

    عمر الفيصل فى وزارته اكبر من عمرك اي خبره لديك بجانب الفيصل الزعبي وزير أرعن

  4. الاعلامي مغرم عسير ي/محايل عسير

    اولا الله يحفظ سمو الامير سعود الفيصل وماذا يقول هذا المعتوه وزير خارجية فشار الذي انتهت صلاحيته منذ زمن ويتطاول على اسياده وانا اقول دائما الدول العربية تتناسى وتنسى مواقف المملكة العربية السعودية منذ سنين طوال كم من قواتنا المسلحة رابطت وشاركت في سوريه واعمار سوريا ومساعدات سوريا وكم وكم اتق شر من احسنت اليه لن يهدأ لنا بال الا ورأس حمار سوريا معلق على جذع شجرة – اللهم احفظ سيدي الامير سعود الفيصل اللهم امين –

  5. صحيفة الموطن المواطن يريد تكبير الخط ليفرأ الجميع ردود الشرفاء على هذا الصغير ليعرف قيمته وقيمة من يمثله
    نرجو تكبير الخط رجاء

  6. بلادي السعودية

    اسمع ياصغير ايها الزعبي لا تضع نفسك مكان الكبار
    لا تساوي ظفر الفيصل
    ( القافلة تسير والكلاب تنبح )
    لشعب السوري قال كلمته وانتهى ولا مكان لك وبشارك بينهم

    يابلادي واصلي والله معاكي واصلي وحفظ الله بلادنا من كل مكروه

  7. البشري الجنوبي

    طيب الشعب السوري يريد ان يقرر مستقبله ومصيره بعيد عنك وعن بشار واعوانه مثل ايران وحزب الشيطان فلماذا لا تدعونه وشانه وتروحون هنك في قم تكملون باقي دورتكم في قتل اهل السنه في سوريا الجريحه

  8. سالم باوزير

    سعود الفيصل يازعبي
    مثل مقولة صدام حسين الشهيرة
    سُئل صدام حسين من الرجل الذي تخشاه .. ابتسم فقال :

    سعود الفيصل ادهى من قابلت في حياتي فحينما كنت في حرب ايران جعل العالم معي

    وبعد ان دخلت الكويت قلب العالم ضدي وكل ذلك يكون في مؤتمر صحفي واحد !

  9. الزعبي متملق جاء في الوقت الضائع ،ليكسب ود بشار ليبرر. أفعاله المشينة ،، لن يستطيع وزير خارجيه يقارن نفسه بالفيصل ،،، سعود الفيصل رقم صعب في الدبلوماسية العالمية ،،

  10. حمد بن غانم

    يمكن ان يطلق على الزعبي انه الصحاف الثاني

  11. سعود الفيصل…علامه فارقه في السياسه الدوليه.
    خسئت يازعبي

  12. ابو عبدالعزيز

    فعلا مضحك قله خبرته الفرق بينك وبينه بالمنصب يتجاوز 50 سنه فعلا انت اهبل ايها الزعبي

  13. وش نتوقع من وزير بشار الا ذا الكلام الخايب اللي يذبح شعبه ويلقي بالتهم على الاخرين الا سعود الفيصل

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الحبس مدى الحياة لكل من يقود سيارته ويستخدم هاتفه

المواطن – وكالات تستعد الحكومة البريطانية لاعتماد قانون