تعليم الخرج يسحب مشروع “غرفة المعلمين”

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٤٢ صباحاً
تعليم الخرج يسحب مشروع “غرفة المعلمين”

وصف معلمون بإحدى المدارس الثانوية بمحافظة الخرج “ثانوية ابن العميد” قرارَ سحب مشروع إنشاء غرفة معلمين -بعد تركيبه في المدرسة منذ حوالي شهر- بالقرار الارتجالي والتخبط غير المسؤول من قِبل قسم التجهيزات المدرسية.

وقال المعلمون إنّ الإدارة دأبت على سحب المشاريع من المجمع الذي يقع في حي القطار منذ سنوات فكانت قد أقرّت تجهيز المدرسة بصالة رياضية، وبعد إقرارها تم ترحيل المشروع ثم ماطلت في تسليم أثاث المدرسة ورفضت دعمَ المدرسة بتكييف الفصول التي تعاني من أعطال عامة، على الرغم من أن المدرسة بحاجة إلى 15 مكيفاً ولم يتم دعمها إلا بـ 4 مكيفات فقط.

وأشار المعلمون -الذين فضّلوا عدم ذكر أسمائهم- إلى أن الإدارة وبعد تركيب غرفة للمعلمين سهّلت عليهم كثيراً في تصحيح الواجبات وحفظ أدواتهم واختبارات الطلاب ومكان آمن لوضع السجلات قامت بتهديد المدرسة بالرفع للوزارة ما لم توافق المدرسة “قسراً ” على تسليم الغرفة لمدرسة أخرى.

واستغرب المعلمون التضاربَ في قسم التجهيزات والتعامل مع الميدان التربوي بدونية ودون تفكير، فالغرفة التي سحبت تكفي لـ12 معلماً وقامت بسد العجز كاملاً في مدرستهم ورحلت الغرفة إلى ثانوية الملك عبدالله التي يبلغ طاقمها قرابة 40 معلماً لن تكفيهم نهائياً حتى لو تم توزيعها بالقطعة.

وقال أحدُ المعلمين إنه تقدم لقسم التجهيزات المدرسية مسبقاً بطلب دعم أدوات وتجهيزات بخطاب من مدير التعليم فردّ عليه أحد موظفي القسم بأن يذهب لشراء ما يحتاج بنفسه وسيقدم له “دعم كصدقه من حسابه الخاص” وكأنّ الوزارة تعاني من فقر مدحض لا تستطيع معه تأمين ما يحتاجه الميدان لتأدية مهام عمله على أكمل وجه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    هههههه

  • مصدر مسؤول

    المكتوب ارتجالي ……..
    لم يذكر مصادر الخبر ، واعتمد على ( المبني للمجهول ) ، وما ذكر عن ثانوية الملك عبدالله غير صحيح فإدارة المدرسة منذ طرح فكرة غرف المعلمين طالبت بغرفتين ولم تعتمد على سحب الغرفة من مدرسة أخرى ، وللتصحيح معلمي ثانوية الملك عبدالله أكثر من ٥٥ معلم إذا أضفنا برنامج التربية الخاصة ، وتم تنظيم الموجود ليستفيد جميع المعلمين – دون استثناء – .
    أرجو عدم إقحام ثانوية الملك عبد الله في مشاكل مدارس أخرى …

    مسؤول بثانوية الملك عبدالله