تعليم الخرج يسحب مشروع “غرفة المعلمين”

تعليم الخرج يسحب مشروع “غرفة المعلمين”

الساعة 9:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
430
2
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

وصف معلمون بإحدى المدارس الثانوية بمحافظة الخرج “ثانوية ابن العميد” قرارَ سحب مشروع إنشاء غرفة معلمين -بعد تركيبه في المدرسة منذ حوالي شهر- بالقرار الارتجالي والتخبط غير المسؤول من قِبل قسم التجهيزات المدرسية.

وقال المعلمون إنّ الإدارة دأبت على سحب المشاريع من المجمع الذي يقع في حي القطار منذ سنوات فكانت قد أقرّت تجهيز المدرسة بصالة رياضية، وبعد إقرارها تم ترحيل المشروع ثم ماطلت في تسليم أثاث المدرسة ورفضت دعمَ المدرسة بتكييف الفصول التي تعاني من أعطال عامة، على الرغم من أن المدرسة بحاجة إلى 15 مكيفاً ولم يتم دعمها إلا بـ 4 مكيفات فقط.

وأشار المعلمون -الذين فضّلوا عدم ذكر أسمائهم- إلى أن الإدارة وبعد تركيب غرفة للمعلمين سهّلت عليهم كثيراً في تصحيح الواجبات وحفظ أدواتهم واختبارات الطلاب ومكان آمن لوضع السجلات قامت بتهديد المدرسة بالرفع للوزارة ما لم توافق المدرسة “قسراً ” على تسليم الغرفة لمدرسة أخرى.

واستغرب المعلمون التضاربَ في قسم التجهيزات والتعامل مع الميدان التربوي بدونية ودون تفكير، فالغرفة التي سحبت تكفي لـ12 معلماً وقامت بسد العجز كاملاً في مدرستهم ورحلت الغرفة إلى ثانوية الملك عبدالله التي يبلغ طاقمها قرابة 40 معلماً لن تكفيهم نهائياً حتى لو تم توزيعها بالقطعة.

وقال أحدُ المعلمين إنه تقدم لقسم التجهيزات المدرسية مسبقاً بطلب دعم أدوات وتجهيزات بخطاب من مدير التعليم فردّ عليه أحد موظفي القسم بأن يذهب لشراء ما يحتاج بنفسه وسيقدم له “دعم كصدقه من حسابه الخاص” وكأنّ الوزارة تعاني من فقر مدحض لا تستطيع معه تأمين ما يحتاجه الميدان لتأدية مهام عمله على أكمل وجه.


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،