تعليم الشرقية: رسائل نصية لأولياء الأمور عند تعليق الدراسة

تعليم الشرقية: رسائل نصية لأولياء الأمور عند تعليق الدراسة

الساعة 11:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1380
0
طباعة
images (1)

  ......       

شددت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، على مديري المدارس بضرورة إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور، في حال تعليق الدراسة بسبب هطول الأمطار.

وأكدت إدارة التربية والتعليم بالشرقية في تعليماتها لمديري المدارس على حضور حارس المدرسة، في حالة تعليق الدراسة، وتعليق لوحة تذكيرية بذلك، ويجب على حارس المدرسة تفقد المنشأة عند حدوث أي حالة خطر وإبلاغ الرئيس المباشر بخطورة الوضع  لاتخاذ اللازم.

وشملت تعليمات “تعليم الشرقية” أنه عند وجود خطر على المدرسة، يكون التواصل مباشرة مع إدارة الأمن والسلامة، عن طريق مكتب الإشراف، وفي حالة تعليق الدراسة يقوم حارس المدرسة بتفقد المنشأة وإخبار رئيسه المباشر عن أي خطر يهدد سير الدراسة لليوم التالي. وأن يكون التواصل مع إدارة الأمن والسلامة على رقم الطوارئ الموحد، مع التأكيد على الأبناء بارتداء ملابس كافية عند خروجهم من المنزل لحماية الجسم من تقلبات الطقس المفاجئ، والابتعاد عن مستنقعات المياه والمياه الراكد، مع التحذير من التماس الكهربائي.

وطالب “تعليم الشرقية” مديري المدارس بالكشف على الكهرباء في اليوم التالي لهطول الأمطار، بإصلاح الأسلاك المكشوفة والتواصل المباشر مع فرق الصيانة، وعدم الخروج عند سماع “الرعد” حتى لا يصاب الطلاب بمكروه وفي حالة وجود اكتشاف تسرب مياه داخل المنشأة وبالتحديد بنقاط الكهرباء يلزم إبعاد الطلاب والطالبات عن مصدر التيار الكهربائي وفصله من القاطع الرئيسي.

وكان أولياء أمور المنطقة الشرقية، أبدوا استياءهم عند هطول الأمطار في وقت سابق، وتأخر تعليق الدراسة من قبل إدارة التربية والتعليم.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان الشرقية في زيارته الخليجية‬‬