تعليم عسير يستضيف ورشة عمل حول تفعيل الجودة بالمدارس الأهليّة

السبت ٢ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٢ مساءً
تعليم عسير يستضيف ورشة عمل حول تفعيل الجودة بالمدارس الأهليّة

تستضيف الإدارة العامّة للتربية والتعليم في منطقة عسير -الأربعاء المقبل، وعلى مدى يومين- ورشة “تحقيق الجودة في المدارس الأهلية والأجنبية، من خلال هيئات الاعتماد التربوي المعترف بها”.

ويشارك الورشة بالحضور، مدير عام التربية والتعليم في المنطقة بالنيابة -محمد عريدان- ومدير عام التعليم الأهلي والأجنبي في وزارة التربية والتعليم -محمد بن عيد العتيبي- وعدد من المختصين والمهتمين من داخل الوزارة وخارجها، في مجال الجودة والتعليم الأهلي.

وأوضح مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم عسير -محمد بن علي الزهراني- أن برنامج الورشة -في يومها الأول- يشتمل على جلسات عمل، الأولى تحت عنوان “شرح الأيزو ومفهوم الجودة وأثرها في تحسين أداء المدارس الأهلية”، ويتحدث فيها المشرف على عمادة التطوير والجودة بجامعة شقراء -الدكتور عدنان بن أحمد الورثان- والثانية بعنوان “أثر حصول المدارس على شهادة الأيزو.. تجربة عمليّة”، ويتحدث فيها المديرة العامّة لمجمع الإزدهار، بمدارس الرواد الأهلية -منال بنت طارق القصبي- والجلسة الأخيرة لليوم الأول، تحت عنوان “الاعتماد التربوي وأهميته في تحسين مخرجات المدارس الأهلية والأجنبية”، ويتحدث فيها مدير عام شركة نهج للتعليم والتدريب -الدكتور عبدالإله بن عبدالله المشرف- في حين تُختم جميع جلسات اليوم الأول بمداخلات للحضور.

وأشار الزهراني إلى أن فعاليات اليوم الثاني تشتمل على محورين؛ الأول تحت عنوان “واقع الاعتماد التربوي في الميدان”، ويشمل جلستين؛ موضوع الأولى “تطبيق الاعتماد التربوي في المدارس الأهلية والأجنبية من وجهة نظر ممثلي المدارس”، والثانية: “رؤية إدارات التربية والتعليم في تطبيق الاعتماد التربوي في المدارس الأهلية والأجنبية.. سلبياته ومعوقاته”، ويديرهما مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم عسير -محمد الزهراني- ويتحدث فيهما مشرف عموم التعليم الأجنبي -يونس داوود- تليها ورشة عمل لمناقشة فرص تحسين واقع الاعتماد التربوي في الميدان.

في حين يكمل المشاركون يومهم الأخير، لمناقشة المحور الثالث، تحت عنوان، “آليات عمل هيئات الاعتماد التربوي”، ويشمل أربع جلسات، تديرها جميعاً، مديرة إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بمحافظة ينبع -فاطمة الرحيلي- الأولى تحت عنوان “تطبيق الاعتماد التربوي في المدارس الأهلية والأجنبية من وجهة نظر مختصين في الاعتماد التربوي”، يتحدث فيها عدد من المختصين بالاعتماد التربوي، والثانية تحت عنوان “الآليات المنظمة لعمل جهات الاعتماد التربوي”، والثالثة ورشة عمل حول “تنظيم آليات عمل هيئات الاعتماد التربوي، ويتحدث فيهما مديرة إدارة المعاهد والمراكز -زينب الإبراهيم- تليها جلسة ختامية تتضمن توصيات اللقاء.