تعميم عاجل من أمانة الرياض للمقاولين: أوقفوا تنفيذ مصائد (60 * 60)

تعميم عاجل من أمانة الرياض للمقاولين: أوقفوا تنفيذ مصائد (60 * 60)

الساعة 11:29 مساءً
- ‎فيتقارير
3895
15
طباعة
امانه الرياض - أمانة الرياض

  ......       

علمت “المواطن” من مصادرها عن صدور تعميم عاجل من أمانة الرياض لجميع استشاريي ومقاولي مشاريع درء السيول بإيقاف تنفيذ مصائد السيول ذات الأبعاد (60 * 60 سم) بجميع العقود المبرمة في أعقاب ما نشرته “المواطن” مدعماً بالصور عن غرق أنفاق الرياض بسبب سوء تصريف المياه إثر الأمطار والسيول الأخيرة.

ونص التعميم على تعديل المصائد لتكون بأبعاد (1.20) و(1.50) متر وفقاً لمواصفات سيزودون بها, مع اعتبار التعميم مهماً وعاجلاً  للغاية .

وكانت “المواطن” حصلت على عدة صور توضّح سوء صيانة تصريف المياه في الأنفاق, الأمر الذي لم يجد تفاعلاً من المسؤولين في أمانة الرياض لإلزام المقاولين بصيانة تلك الأنفاق ومشاريع تصريف المياه والتي انكشفت مع هطول الأمطار الأخيرة  على العاصمة . وتطرح “المواطن” التساؤل التالي : إلى متى هدر الأموال ؟

شاهد بالصور تقرير “المواطن” :

http://www.almowaten.net/?p=89704


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

15 Comments

  1. ضحايا غرق الانفاق

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. عبدالمحسن

    حي النخيل شارع وادي الشرف بدون مصائد سيول ويدخل السيل في البيوت علما ان الطلب في البلديه له اكثر ثلاث سنوات ولم ينفذ

  3. ابو الوله

    الحل القضاء على الفساد غير كذا مافيه حل

  4. شاهد شاف كل حاجة

    وبعدين لماذا لا نتعلم من الرسائل السابقة والانذارات ، لماذا موظفين ومراقبين يؤدون عملهم يوثقون الادلة ويصورون ومن ثم يرفعون تقاريرهم الى المسئولين المتنفذين ليتم محاسبة المقاوليين ويتم تطنيشهم مما جعلهم يتوجهون الى وسائل الاعلام لإيصال الرسائل والتحذيرات . يجب فورا محاسبة المسئولين ولا ينفع تعميم متسرع من مسئول لتغيير 60 في 60 بدون دراسة متأنية ودائما تأتي التغيرات بعد ان يتم نشر الفضائح عبر الاعلام . وصمة عار على جبين كل الجهات الرقابية ان لم تتحرك الان . اما الاعلام فالاستمرار في كشف هذه الفضائح هو بلسم النجاة بعد الله.

  5. ضحايا اﻻنفاق

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم وكل من تجاوز في المشاريع واستفاد منها وافاد المقاولين لمصالحه الخاصة . حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من غير بالمشاريع ولم يؤدي اﻻمانة.

  6. ابن الوطن الصادق

    الي الأمين العام لماذا يسمح ببناء المباني الجديده في نفس مكان القديمه لماذا لا يرجع ع الأقل مترين كرتداد لتوسعه الشوارع والأحياء الضيقه اين الامانه اين اللجان نفس المبي قديم جديد والزحمه هي هي

  7. الحل هو ان نتعلم من الدول التي لا تنقطع عنها الامطار كيف يعملون تصريف في بلدانهم ومدى قدرتها على التحمل لسنوات هذا لو كنا صادقين في الحفاظ على المال العام اما اذا كنا نريد استبدالها كل ستة اشهر وتضحكون علينا بما تسمونه بنية تحتية فلا تستخفون بعقول الناس

  8. ابوعبدالله تسعة

    بعد هذه الصور الفضيحة هيئة مكافحة الفساد نزاهة على المحك وامين الرياض على المحك وكل مهندس ومراقب على المحك . يجب على كل مواطن متضرر رفع شكوى الى ديوان المظالم ﻻن الصور هي الدليل!!

  9. ساهر الانفاق

    نرجو من صحيفة المواطن وضع بعض الصور التي سبق ان تم نشرها في الموضوع السابق حتى يتم الربط بين هذا الموضوع والموضوع السابقز

  10. ساهر الانفاق

    اعتقد انها فرصة للمزيد من المشاريع والتجاوزات فبعض المتنفذين ينتظرون الامطار لتحدث الكوارث والخسائر حتى يكون هناك المزيد من المشاريع والمزيد من المليارات في غياب الرقابة الفعالة . ولكن نشكر الله على وجود الصحافة الحرة لأنها هي بحد ذاتها الهيئة الحقيقة لمكافحة وكشف الفساد وليس الهيئة الوهمية التي مازالت توزع منشورات عن التوعية !!!!

  11. شاهد ماشافش حاجة

    هناك امور تدار في الظلام وشخص واحد يخطط ويعمل في الخفاء !!! اين اموال الصيانة والتي تقدر بالمليارات ؟! اين الجودة النوعية ؟! لماذا يبقى المسئولين سنوات ويتم حمابتهم والابقاء عليهم رغم النكبات والكوارث؟ كفى والف كفى فاللعبة مكشوفة والمواطن يعلم ما يجري حوله؟ شكرا صحيفة المواطن وشكرا لكل من استطاع كشف التجاوزات .

  12. ابوعبدالله تسعة

    مكافحة الفساد وجودها وعدم وجودها واحد. الجهات الحكومية الرقابية نايمة بالعسل. المسئول المتنفذ يعمر لسنوات رغم اﻻخطاء والتجاوزات الكبيرة والغريب انه يتم التصفيق له وترقيته الى اعلى المراتب رغم كل اﻻدلة واﻻخفاقات.

  13. الموج الأزرق

    الحل هو أن تغلق هذه الفتحات تماماً بغطاء لاينفذ منه شيء حتى إذا جاء موسم الأمطار والتوقعات يتم فتحها .

  14. فؤاد روافد

    المشاريع وانتكاسات الصيانة انتقلت من وزارة النقل الى
    اﻻمانة ما هو السبب؟ ولماذا انتقل مقاولي النقل مع المسئول الكبير الى اﻻمانة!!!!

  15. تكبير حجم الفتحة خطأ كبير لان متر ونص قد تسقط به سيارة لو انكسر الغطاء الحل هو زيادة عدد الفتحات وتكبيرها عشرة سم فقط من كل جانب وتكون مصممه على طرف الرصيف الجانبي جزء منها بجانب الرصيف وجزء بالارض على شكل حرف L لكي لاتغلقها الاوراق والاوساخ ، والاهم ان تكون المواصير تحت الارض كبيرة وفي الانفاق يجب ان يكون هناك مكائن شفط تعمل أتوماتيكيا في السيول عند ضغط المياة لأن النفق يكون مستواه أقل من مستوى الارض كالبركة الضخمة واذا الانفاق تشكل صعوبة في بنائها وتصميمها لدينا فلماذا لانستبدلها بالكباري التي لاتغرق فهي أئمن كثيراً .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك