تقرير أمريكي: الكذب من شيم رؤساء الولايات المتحد

تقرير أمريكي: الكذب من شيم رؤساء الولايات المتحد

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
370
0
طباعة
اوباما .Obama

  ......       

أكدت شبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية أن أعظم رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية كانوا يحترفون الكذب.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن  مؤرخين أمريكيين أن أعظم رؤساء الولايات المتحدة كانوا من “أكبر الكذابين”، وأن نفاقهم كان عاملاً في أبرز إنجازاتهم.

وبحسب تقرير إخباري نشرته الـ”CNN” قال اد يورافيك، رئيس الموظفين بالكونجرس ومؤلف كتاب “كذب وخداع وغثاء إن أي رئيس أمريكي جاء للبيت الأبيض كان بحاجة إلى الكذب من أجل أن يكون مؤثراً. وأشار إلى أكاذيب الرؤساء الأمريكيين، على خلفية وصف الرئيس، باراك أوباما، بتهمة الكذب، حينما ترك للأمريكيين خيار الاحتفاظ بتأمينات الرعاية الصحية خاصتهم، أثناء ترويجه لبرنامج “أوباما كير”، وهو ما لم ينطبق على كثير من الأمريكيين.

ويرى سياسيون أن تلك “الكذبة” ستلقي بظلالها القاتمة على ولاية أوباما الثانية، فالأمريكيون لا يغفرون لمن يتعدى على ثقتهم من الرؤساء، رغم أن البعض يعتبر الكذبة بمثابة زيت التشحيم، الذي يساعد في تشغيل محركات البيت الأبيض.

وذكرت الشبكة الإخبارية من الرؤساء الأمريكيين الكاذبين فرانكلين روزفلت، الذي كذب أثناء الاستعداد للحرب العالمية الثانية، حينما خاطب شعبه عام 1940 قائلاً: “أبناؤكم لن يرسلوا للمشاركة في أي حروب أجنبية”. وجون أف كينيدي، الذي قال في عام 1961 “قلتها سابقاً وأعيدها مجدداً، الولايات المتحدة لا تخطط للتدخل عسكرياً في كوبا”، في الوقت الذي كان يعمل فيه على خطة لغزو كوبا.

وكذلك رونالد ريغان كذب حينما قال للأمريكيين عام 1986: “أكرر إننا لم نقايض الرهائن بأسلحة أو أي شيء آخر” مع إيران، ليعترف بعد ذلك بأشهر بأن إدارته قامت بالفعل بما نفاه تماماً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين