تمرين “الريك 1” ينطلق بالطائف بمشاركة قوات سعودية وفرنسية

تمرين “الريك 1” ينطلق بالطائف بمشاركة قوات سعودية وفرنسية

الساعة 6:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1445
1
طباعة
قوات سعودية وفرنسية

  ......       

انطلقت اليوم في قيادة منطقة الطائف العسكرية أولى فعاليات تمرين (الريك 1) الذي يجمع وحدات من القوات البرية الملكية السعودية بنظيرتها الفرنسية من خلال تمرين مختلط يركز على تكتيكات  الحروب الجبلية.

وقال قائد التمرين قائد مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخاص للحرب الجبلية العميد الركن سلمان بن محسن الشهري إن تمرين (الريك 1) يظهر جلياً ما يربط المملكة العربية السعودية ودولة فرنسا الصديقة من علاقات وطيدة ومحبة متبادلة وتعاون بناء في المجالات كافة وفي المجال العسكري خاصة.

كما قدم الشهري نيابة عن اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية وقائد وحدات المظليين والقوات الخاصة أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الكريم وزير الدفاع، والنائب الثاني، ونائب وزير الدفاع لما يقدمونه من دعم لا محدود لوحدات المظليين والقوات الخاصة في جميع النواحي.

من جهته أشاد قائد فريق التدريب الفرنسي المقدم مارسيل بالتعاون العسكري بين المملكة وفرنسا، مبيناً أنها علاقات قوية ومتينة امتدت لسنوات بين الدولتين في مجالات عسكرية متعددة.

وأضاف: “أشكر قيادة منطقة الطائف العسكرية على هذه الحفاوة والاستقبال، وسنعمل جميعاً على نجاح  التمرين”.

وعلق الرائد كريستيل من القوات الخاصة الفرنسية أن انطباعه عن المملكة العربية السعودية جيد خاصة حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وبين أن القوات الخاصة السعودية ومن خلال مشاركات وتمارين سابقة بنفس المستوى الفرنسي، وقال: “تبادلنا الخبرات بكل احترافية واستفدنا من تضاريس المملكة وعملنا كل التكتيكات الفنية الجبلية من خلال التعاون المشترك مع مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز والكموندوز الجبلية الفرنسية”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز