جامعة الملك سعود بالدرعية تخلو من عاملات النظافة

جامعة الملك سعود بالدرعية تخلو من عاملات النظافة

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3625
0
طباعة
2

  ......       

خلت الكثيرُ من مدارس البنات الأهلية وجامعة الملك سعود بالدرعية -ولليوم الثاني على التوالي- من عاملات النظافة؛ مما أدى إلى تراكم ” النفايات” في أروقة الجامعة بحسب عدد من الطالبات.

وأشارت طالباتُ الجامعة إلى أنّ اليوم الثاني كان الوضع بالجامعة أفضل رغم عدم ظهور عاملات النظافة المعروفات بلباسهن الأزرق، إلا أنّ تراكم النفايات كان أقل، مؤكدات أن يوم أمس الثلاثاء كانت الجامعة في حال يرثى لها.

وقالت ملاك محمد -طالبة في الجامعة-: “أستغرب من الوضع الذي حدث بالأمس، جامعة مرموقة كجامعتنا وليس لديها عاملات نظافة نظاميات!”

وشاركتها الرأي الطالبة رفيف التي طالبت من إدارة الجامعة إيجاد حل جذري لمشكلة عاملات النظافة.

على نفس السياق اشتكى عددٌ من معلمات وطالبات المدارس الأهلية في الرياض من تراكم النفايات في ساحات المدارس والصفوف.

وأشارت المعلماتُ إلى أنهن اضطررن للتنظيف ورفع بعض النفايات خاصة في فصول المراحل الدنيا.

وقالت إحدى المعلمات في مدرسة معروفة: “إنّ الأيام المقبلة ستكون أصعب، فمن غير المنطقي أن نعمل في جو تعمه الفوضى وذلك إذا لم تحل المشكلة”.

من ناحية أخرى طالب أولياءُ أمور عدد من طلاب المدارس الأهلية من المدارس إيجاد بديل لسائقي الحافلات المدرسية الذين تغيبوا عن عملهم بسبب عدم قانونية وضعهم؛ مما اضطر الكثير منهم ترك أعمالهم من أجل إيصال أبنائهم من وإلى المدارس.

وقال أحدُ سائقي الحافلات في مدرسة بشرق الرياض من الجنسية السودانية: عملي قانوني مع المدرسة وكفالتي منقولة عليهم إلا أنّ الحافلات مملوكة لجهة أخرى، وآثرت أنا وزملائي ترك العمل حتى لا نتعرض لمشاكل بسبب إهمال المدرسة.

يُذكر أن وزارة العمل نفت رسمياً منحها أية استثناءات للمدارس الأهلية وبالذات العالمية، فيما يخص استثناءها من حملات التفتيش الحالية التي تستهدف ضبط مخالفي نظامي الإقامة والعمل.
[soliloquy id=”85071″]

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية