جدل بين الأهالي والمسؤولين حول موقع مستشفى السهباء بالخرج

جدل بين الأهالي والمسؤولين حول موقع مستشفى السهباء بالخرج

الساعة 8:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2090
1
طباعة
0

  ......       

تباينت آراءُ عدد من المسؤولين والمواطنين في الخرج حول موقع مستشفى السهباء ما بين مؤيدين ورافضين على خلفية قيام ورثة صاحب السمو الأمير تركي بن سعود الكبير -رحمه الله- بالتبرع بمساحة 300 ألف متر مربع من أرضهم الواقعة في حي السهباء لإقامة المستشفى العام فيها بسعة 300 سرير.

وقال تريحيب بن عماش آل حفيظ -عضو المجلس البلدي بالخرج- إنه يؤيد الموقع شرط أن يكون هناك توازن في توزيع الخدمات.

وأضاف أن كل شيء له معالجة معينة، كما أنه لا توجد أرض بديلة لهذه الأرض الحالية وأن البحث عن بديل سوف يعطل المشروع مما قد يتسبب بنقله لمحافظة أخرى.

وأوضح خالد الحميد -مدير التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم- أنه لا يؤيد موقع المستشفى مطالباً أن يكون الموقع في مكان مرتفع ويصل له المراجع بسهولة وأن الأفضل نقل المستشفى في الأرض الواقعة غرب مبنى المحافظة.

من جانبه أيد محمد البشري العنزي -مدير متوسطة عبدالرحمن بن ناصر بالخرج- الموقعَ، مشيراً إلى أنه يخدم شريحة كبيرة من المجتمع وخاصة شرق الخرج.

ورفض سعد محمد السبيعي -مديرُ متوسطة حطين- موقعَ المستشفى مضيفاً أنه غير مناسب لأهالي الخرج حيث إن النشاط العمراني يتجه ناحيتي الشمال والغرب.

وأوضح أن المستشفى من المرافق المهمة التي لابد أن تحظى بموقع استراتيجي يخدم الخرج والمراكز التابعة لها.

وطالب جمال الحمداء -أحد منسوبي جامعة سلمان بالخرج- بدراسة الموقع والكثافة السكنية والتوزيع المناسب للخدمة والحرص على البيئة المناسبة أيضاً.

وأيد عبدالله الجميع -أحد منسوبي إدارة التربية والتعليم بالخرج- الموقعَ نظراً لعدم وجود مستشفى قريب يخدم المنطقة ولحاجة سكان تلك المنطقة لمستشفى حكومي؛ لأن غالبية السكان من ذوي الدخل المنخفض، موضحاً أن مشروع أبقار السهباء بالإمكان نقله لموقع آخر كما أن أبقار الصافي بعيدة جداً عن الحي.

وطالب إبراهيم الدواس -رائد النشاط في متوسطة حطين- بنقل مقر المستشفى لمدخل الخرج شمال العفجة واجهة الخرج.

أما المواطن ناجي مساعد فقد أبدى رفضه للموقع الحالي للمستشفى، مبيناً أنّ المستشفى سيختلط بروائح الأبقار التي تقع بالقرب منه، مطالباً بنقل المستشفى لأرض شبكة الكهرباء في شرق الخرج.

وتبقى المطالبات بسرعة تنفيذ المشروع هي أبرز ما يطالب به أهل الخرج، وألا يتم تأخر إنشائه كما يحدث حالياً بمستشفى النساء والولادة بالخرج ومستشفى الصحة النفسية.


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية