جمارك “الرقعي” تحبط تهريب 4 “جراء فهود” الى خارج المملكة

جمارك “الرقعي” تحبط تهريب 4 “جراء فهود” الى خارج المملكة

الساعة 5:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1265
1
طباعة
جمارك الرقعي تحبط تهريب 4 جراء فهود الى خارج المملكة

  ......       

تمكن رجال الجمارك في منفذ الرقعي من إحباط محاولة تهريب 4 ” جِراء فهود” إلى خارج المملكة ، بعد أن قام أحد المهربين بإخفائها داخل السيارة التي كان يستقلها.

وأوضح مدير عام جمرك الرقعي عبدالعزيز النعيمة ، أنه خلال إنهاء إجراءات خروج مركبة إلى خارج المملكة ، لاحظ المراقب الجمركي وجود ” قفص” داخل المركبة, وبعد إجراء الكشف والمعاينة عليها ، عُثر بداخلها على عدد 4 “جِراء فهود” ومغطى ببعض الملابس.

وبالتنسيق بين مصلحة الجمارك العامة والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها تم تسليم “جِراء الفهود” إلى حديقة الحيوانات بالرياض.

يشار الى أن تصدير أو استيراد مثل هذه الحيوانات مُقيّد بإجراءات مُسبقة يتم تنسيقها مع الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها.

وفي سياق متصل ، أحبطت دوريات حرس الحدود بمنطقة نجران خلال العام الماضي العديد من عمليات التهريب والتسلل أثناء قيامها بمهامها الأمنية المعتادة .

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بنجران النقيب علي بن عبدالله القحطاني أن العمليات شملت ضبط “708 ” مهربين، و ” 64.887″ متسللاً، و”11.803″ كيلو جرامات من مادة الحشيش المخدر، و”29.130″ حبة مخدرة ،وخمس زجاجات خمر، و “85” قطعة سلاح ، و ” 473 ” قطعة ذخيرة متنوعة ،كم تم القبض على “81 ” سيارة تم استخدامها في عمليات تهريب ونقل متسللين .


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 97 قتيلًا

المواطن – وكالات  ارتفع عدد ضحيايا الزلزال القوي