“جولييت السعودية” تطلب البقاء في اليمن للزواج من “روميو”

“جولييت السعودية” تطلب البقاء في اليمن للزواج من “روميو”

الساعة 12:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1825
2
طباعة
تنزيل (1)

  ......       

وصفت وكالة فرانس برس الإخبارية فتاة بحر أبو سكينة السعودية “هدى آل نيران” بـ”جولييت” التي تركت أسرتها وذهبت لليمن للزواج من محبوبها اليمني عرفات محمد طاهر، الذي وصفته الوكالة نفسها بـ”روميو”.

وكانت محكمة يمنية نظرت أمس هذه القضية وأجلت إعلان قرارها إلى الأول من ديسمبر المقبل، حيث سيتم الانتظار لقرار مفوض الأمم المتحدة في قبول طلب هدى اللجوء الإنساني لليمن.

وحسب وكالة فرانس برس فإن مفوض الأمم المتحدة أكد أن الإجراءات قد بدأت لمنح هدى حق اللجوء في اليمن، وفي حالة نجاحها في الحصول على حق اللجوء فسيكون من الصعب على السلطات اليمنية ترحيلها. وكانت هدى طلبت في المحكمة امس البقاء في اليمن بجوار حبيبها والزواج منه، وتخوفت من عودتها لأسرتها في السعودية بسبب خوفها من ردة فعلهم الغاضبة بعد تركها السعودية والذهاب لليمن دون علمهم، وهي الآن معتقلة بتهمة الدخول غير المشروع ومعرضة للترحيل إذا ما ثبت أنها مذنبة.

وأكد تقرير إخباري للوكالة تظاهر مواطنين امس أمام المحكمة يرتدون عصائب مكتوب عليها “نحن جميعاً هدى”. وأضاف التقرير أن قضية الفتاة السعودية أدهشت كل المتابعين في اليمن والسعودية، ليس فقط بسبب وقوفها ضد رغبة أهلها في طلبها الزواج من اليمني، ولكن لجرأتها في الفرار من السعودية واللحاق به في اليمن.

ولم تقبل هدى محامياً من السلطات السعودية بسبب خوفها من الضغوط للعودة مرة أخرى. وكان عبدالرقيب القاضي المحامي الخاص بها أكد في تصريحاته أن هذه قضية إنسانية ويجب ألا تثير التوتر بين البلدين.


قد يعجبك ايضاً

يونيسف: مرض الحصبة يضرب اليمن مجدداً

المواطن – نت قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة