حادثة “الحضن المجاني” بتحلية الرياض.. نشر للرذيلة أم بحث عن الفضيلة

حادثة “الحضن المجاني” بتحلية الرياض.. نشر للرذيلة أم بحث عن الفضيلة

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2980
3
طباعة
SDF

  ......       

كم هو جميل إفشاء السلام وعناق الأحبة، وهي سنة فطرية جبل الإنسان عليها؛ فالأب يعانق ابنه والأخ أخاه وغيرهم في الأفراح والأتراح, لكن ما قام به شابان بعرض الحضن المجاني في أحد شوارع الرياض لتلقي الهيئة القبض عليهما لما يخالفه هذا الفعل لمعتقدات وعادات المجتمع السعودي وقيمه، فظهر المجتمع بين معارض ومؤيد للفعل وأثار النقاش في موقع صحيفة “المواطن” وحسابها في تويتر.

في البداية, استنكرت أم يزيد هذا الفعل بتعليقها على خبر “المواطن” بالأمر الجلل بقولها لا حول ولا قوة إلا بالله (مصيبة)!!، لتشاركها الرأي “أم جور”، فيما تعجب خالد العتيبي بقوله: أين المشكلة, وشاركه في الرأي روز وأروى ومن رمز لنفسه بـ(Ap)  بحجة أن الأمر طبيعي.

وشدد فواز على أمر محاسبتهم ودعوة الجهات ذات الاختصاص بإيقاع العقوبة، في حين أن عبده عبد ربه ومتسعودة أعربا عن أسفهما لذلك لتقليد الغرب بقولهما: هناك يوم في الغرب يخصص للحضن في الشوارع للكبار والصغار؛ الرجال والنساء من غير أن يمانع أحد، لذا جاء هذا السلوك تقليداً للغرب.

ورأت القارئة غادة أن الحدث جاء من باب الترفيه والفراغ، في حين جاء رد “هيووولة” كغادة قارنت ذلك بضعف الوازع الديني, فيما أعرب القارئ ذيب ووليد الناصر وعزام ومحمد الشمري عن شكرهم للهيئة لهذا الموقف الصحيح.

في حين استغرب أبو محمد التميمي من كتابة اللوحة بالإنجليزي وليس بالعربي كنوع من الاعتراض على هذا السلوك.

 واستنكر من رمز لاسمه بالقصيم لو كان الحضن من شاب لفتاة ولكن المشكلة من شاب لشاب. وأطلق عدد من المغردين عبر توتير هاشتاقاً خصص لهذا الحدث اختلف فيه المغردون كل حسب رأيه.

photo (1)

photo


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين