خوجه : العالم مليء بالمتغيرات وعلينا التمسك بأخلاقيات المهنة

خوجه : العالم مليء بالمتغيرات وعلينا التمسك بأخلاقيات المهنة

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
315
0
طباعة
152298_1384799950_5511

  ......       

أكد وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المملكة العربية السعودية دأبت على دعم العمل الإنساني في أنحاء العالم والوقوف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في الملمات والشدائد وهو نهج مستمر لا رجعة عنه .

جاء ذلك لدى افتتاحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ ، مساء اليوم، أعمال المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء ، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، ممثلة في وكالة الأنباء السعودية، تحت عنوان “إعادة تشكيل وكالة أنباء في القرن الحادي والعشرين”. وذلك في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض.
واعتبر خوجه أن هذا التجمع الإعلامي يمكن أن يكون منطلقاً لتعزيز وتكريس الجانب الإنساني عبر وكالات الأنباء ووسائل الإعلام عامة التي لا نشك أنها تستشعر أهمية دورها في هذا الاتجاه.

وقال الدكتور خوجة : إن المملكة العربية السعودية وهي تضع الحوار والتقارب والتواصل بين أتباع الأديان والحضارات والثقافات في مقدمة اهتماماتها وقدمت في هذا الصدد العديد من المبادرات المشهودة . ترى أن هذا التجمع الدولي فرصة مواتية لحوار بناء يفتح آفاقا رحبة للتعاون ويزيد من التقارب والتواصل والانفتاح بين أبناء المهنة الواحدة على اختلاف أدواتها.

وأوضح خوجه أن عالم اليوم مليء بالمتغيرات بل وبالمتناقضات التي اختلت أحياناً معها الموازين ويعيش ثورة هائلة في مجال تقنية الاتصال وتبادل وتدفق المعلومات ومنافسة محتدمة بين أجهزة الإعلام للوصول إلى المعلومة ونشرها . وهي أمور تفرض عليكم بوصفكم المنتج الرئيسي للأخبار والمصدر الإخباري الأهم لوسائل الإعلام مسؤوليات كبرى على صعيد ترسيخ الالتزام والتمسك بأخلاقيات المهنة من الأمانة والمصداقية والموضوعية في متابعة الأحداث ونقلها.
إثر ذلك ألقى قال رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين في كلمته ” إننا مدعوون إلى عمل جاد لمواكبة التطورات والمتغيرات المتلاحقة وتحديات القرن الحادي والعشرين وسعي دؤوب من أجل النهوض بمهام وكالات الأنباء وتحسين أداء عملها وتعزيز دورها لكونها لا تزال المنتج الإخباري الرئيس رغم ظهور وسائل إعلام جديدة”.
وقال الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين :” إن وكالة الأنباء السعودية بعد أن أصبحت هيئة عامة تعمل وفق برامج وخطط مدروسة من أجل مواكبة التطورات والمتغيرات الإعلامية والتقنية ومواجهة التحديات المهنية ، وحققت – ولله الحمد – العديد من الخطوات على صعيد الإعلام الجديد واستيعاب تطورات أدوات الإعلام الحديثة وأساليبها وتنمية كوادرها البشرية بالصقل والتدريب وتحسين قدراتها وتنويعها وتعزيز مكانتها في خضم المنافسة المحتدمة التي يفرضها الواقع الجديد”.

 

152294_1384799892_819

152302_1384800282_2645


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة