سفير الفلبين: 156 ألفاً من العمالة الفلبينية تمكّنوا من توفيق أوضاعهم

سفير الفلبين: 156 ألفاً من العمالة الفلبينية تمكّنوا من توفيق أوضاعهم

الساعة 2:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
480
0
طباعة
السيد عز الدين تاجو

  ......       

قدّم السفيرُ الفلبيني -السيد عز الدين تاجو- شكرَه إلى المملكة وقياداتها الكريمة على ما تحظى به الجالية الفلبينية من رعاية واهتمام من قِبل خادم الحرمين الشريفين وكافة المسؤولين، مؤكداً أن حقوق الفلبينيين في المملكة محفوظة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان للسفير في مكتبه بمقر الهيئة، حيث جرى تبادل الأحاديث الودية وبحث العلاقات بين البلدين الصديقين.

وهنأ السفير الفلبيني المملكةَ بنجاحها في تقديم تقريرها الدوري للاستعراض الشامل أمام مجلس حقوق الإنسان وإعادة انتخابها لمجلس حقوق الإنسان للمرة الثالثة، مؤكداً سعادته بما تحظى به المملكة من مكانة مرموقة لدى العالم.

وعبّر عن شكره للمملكة على وقوفها إلى جانب الفلبين لتجاوز الأضرار الناجمة عن الإعصار الذي ضرب الفلبين وما قدمته المملكة من تبرع بعشرة ملايين دولار كمساعدة عاجلة للفلبين.

ونوّه السفير الفلبيني بالإجراءات التي قامت بها المملكة لتصحيح أوضاع العمالة والجهود التي قدمتها من أجل تسريع إنهاء الإجراءات، حيث تمكن مائة وثلاثة آلاف فلبيني من تصحيح أوضاعهم، بينما غادر المملكة ثمانية وثلاثون ألفاً واستطاع ثلاثة وخمسون ألفا تغيير أعمالهم.

من جانبه قدّم رئيس هيئة حقوق الإنسان أحر التعازي في ضحايا الإعصار الذي ضرب الفلبين مؤخراً مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب الفلبين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم