شرطة جدّة توضّح لأصحاب المنشآت التّجاريّة أهداف حملات التّفتيش

شرطة جدّة توضّح لأصحاب المنشآت التّجاريّة أهداف حملات التّفتيش

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
515
1
طباعة
جدة

  ......       

أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أنه تم -بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وفرع مكتب العمل- عقد لقاء مفتوح مع رجال الأعمال وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية، للردّ على تساؤلاتهم حيال الحملة الأمنيّة، وتوضيح الأنظمة الجديدة المبلغة من مقام وزارة الداخلية وآلية التنفيذ لها.

وبين البوق أنه تم -خلال اللقاء- إيضاح طريقة تطبيق الأنظمة الجديدة، والشرائح التي تستهدفها خطط الحملة والعقوبات المترتبة على المخالفات، والوقوف على العقبات التي تواجه جميع الأطراف -سواء الجهات المنفذة للحملات، أو أرباب العمل- من حيث التجهيز والاستعداد للتفتيش، وما هو المطلوب عند حضور لجان التفتيش لدى المنشأة أو المصنع، والوثائق التي لا بد من إبرازها في حينه.

وأضاف أن اللقاء ضمّ كلاً من اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني -مدير شرطة جدة- ومدير مكتب العمل بجدة -عبدالمنعم الشهري- كمتحدثين ومجيبين عن الأسئلة المطروحة من الحضور.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى عديد من الجوانب المهمة التي احتاجت إلى توضيح، كأنواع المهن التي تخالف أماكن العمل، وكيفية التعامل مع الحالات الخاصة والمخالفة للنظام، وسلسلة الإجراءات التي ستتخذ مع المخالف، من حيث الغرامة أو الإيقاف، مبيناً أنه جرى تفنيد بنود النظام وما نصت عليه المواد من مخالفات تحتم التطبيق.

وأبان البوق أن جميع الجهات تعمل جاهدةً -سواء في شرطة جدة أو مكتب العمل- لإيضاح الصورة الصحيحة، وإيصال الهدف المنشود من الحملات، بتكاتف الجميع، سواء جهات حكومية أو قطاع خاص نحو وطنٍ آمن.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تحذير من أمانة الرياض لأصحاب السيارات المهملة والمتعطلة

المواطن – الرياض طالبت أمانة منطقة الرياض، اليوم