شرطة دبي تطلق حملة لخفض جرائم التحرش بالأطفال

شرطة دبي تطلق حملة لخفض جرائم التحرش بالأطفال

الساعة 12:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
375
0
طباعة
0

  ......       

أطلقت شرطةُ دبي -أمس الثلاثاء- حملة «حماية الأطفال من التحرش الجنسي» تستهدف في مرحلتها الأولى توعية 1000 طالب بكيفية تجنب هذه الجريمة، والإفصاح عنها إذا وقع أحدهم ضحية لأحد المنحرفين.

وقال مديرُ إدارة التوعية الأمنية -العقيد دكتور جاسم خليل ميرزا- إنّ الحملة تنطلق تحت شعار «تعلم كيف تقول» وتهدف إلى تقليل مؤشر هذه الجرائم.

فيما تلقت الإدارةُ العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي -التي تشارك في الحملة- حالات لأطفال تعرضوا للتحرش، بينهم فتى معاق ذهنياً تحرش به خاله، وفتاة وقعت ضحية للتحرش من سائق آسيوي جذبها قسراً إلى سطح المنزل الذي تسكن فيه، وحاول الاعتداء عليها.

قال النقيبُ محمد العولقي -من إدارة حقوق المرأة والطفل بالإدارة العامة لحقوق الإنسان- إنّ الإدارة تعاملت مع حالات متنوعة لأطفال تعرضوا للتحرش، بهدف المساعدة في إعادة تأهيلهم نفسياً وبحث سبل تفادي تأثيراتها في الطفل حتى لا يتحول إلى متحرش في المستقبل.

وأضاف أن الحملة تستمر شهري نوفمبر وديسمبر، وتستهدف 10 مدارس ورياض أطفال بغرض توعية 1000 طفل، بالإضافة إلى الآباء ومديري المدارس والاختصاصيين الاجتماعيين بخطورة الجريمة، وتعليم الأطفال كيفية رفض التجاوب مع أي غريب.


قد يعجبك ايضاً

الخطوط الحديدية تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المواطن – الرياض أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية