شرطة مكّة تضبط 5 آلاف مخالف في اليوم الأول للحملة الأمنيّة

شرطة مكّة تضبط 5 آلاف مخالف في اليوم الأول للحملة الأمنيّة

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1510
0
طباعة
العقيد بدر بن سعود آل سعــــود

  ......       

أوضح مدير إدارة العلاقات العامّة والإعلام، في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة -العقيد بدر بن سعود آل سعود لـ”المواطن”- أن الحملة الأمنية التصحيحية لملاحقة المخالفين بمنطقة مكة المكرمة، بدأت يوم السبت غرة محرم 1435هـ، وضبطت في يومها الأول أكثر من 5000 مخالف ومخالفة لنظام الإقامة والعمل في المنطقة ومحافظاتها.

وقال العقيد بدر، إن الحملات التفتيشية تكون في أماكن تجمّع المخالفين بصورة عامة، مؤكداً أنها تخدم أغراضاً أمنية واجتماعية، وتمنع استغلال العمالة غير النظامية أو قيامها بأعمال مخالفة، مشيراً إلى أن الحملة ليست ترحيلاً قسرياً، وإنما جاءت لتنظيم وضع الأجانب في المملكة.

وأضاف أن من قام بتصحيح وضعه -قبل غرة محرم- لا يعتبر مخالفاً إذا قدم ما يثبت –فعلياً- ابتداءه في إجراء التصحيح قبل انتهاء المدة الاسـتثنائية المحددة، وكشف أن الحملات الأمنية مستمرة على مدار الساعة، ولا تشمل المخالفين وحدهم، وإنما المتسترين عليهم.

وبين العقيد بدر أن إدارات الأمن العام في المنطقة، تقوم بالقبض على المخالفين، ومن ثم يسلمون مباشرة إلى مركز الخدمات العامّة في الشميسي؛ حيث يتم فرزهم في صالة الاستقبال بالمركز، ومن عليه قضية جنائية يحوّل إلى الشرطة لتطبيق النظام بحقه.

وأضاف: يتم التأكد من بياناته في صالة الجوازات، وتؤخذ بصماته ومعلوماته، ويتم استخراج وثائق من قنصلية بلاده وترحيله –في ما لا يتجاوز ثمانية وأربعين ساعة- على نفقة الدولة، وحسب سرعة إنجاز المعاملة في القنصلية ومواعيد الرحلات المغادرة.

وشرح العقيد بدر أن هناك ثلاثة لجان رئيسية في مركز الخدمات العامّة، تقوم بمهام الإشراف والأمور الفنية والإدارية، ويشترك في عضويتها ممثلون عن وزارة الداخلية والجهات الحكومية المعنية، وأن المركز مجهز تماماً لاستقبال المخالفين، وإنهاء إجراءات ترحيلهم في مكان واحد، وفي فترة قياسية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. اوبريت غنائي في دار الأوبرا الكويتية