صحيفة إندونيسية تدعو لاحترام قوانين السعودية

صحيفة إندونيسية تدعو لاحترام قوانين السعودية

الساعة 5:51 مساءً
- ‎فيالصحف اليوم
810
0
طباعة
عمال

  ......       

شنّت صحيفة “ذا جاكرتا بوست” الإندونيسية هجوماً شديداً على الحكومة الإندونيسية بسبب تعاملها مع قضية العمّال المرحلين من المملكة؛ بسبب مخالفة قواعد العمل بعد انتهاء فترة السماح في الثالث من نوفمبر الجاري.

وأشارت الصحيفةُ إلى أنّ الحكومة عليها أن تعي أنّ حماية المواطنين هو جزء من مسؤوليتها الدستورية سواء كانوا داخل الوطن أو خارجه، إلا أنّ ما يحدث في عملية الترحيل المتكرر للعمال الإندونيسيين في بعض البلدان يقول عكس ذلك، حيث إنّ هناك بالتأكيد شيئاً خاطئاً في عملية إرسال العمال للخارج.

وأكدت الصحيفةُ أن الحكومة لا يمكن أن تغسل يديها من هذه الفوضى، وأصبحت الكرامة الوطنية على المحك، وهذا ما يظهر بوضوح في طريقة ترحيل العمال من البلاد التي يعملون فيها.

وطالبت الصحيفةُ باحترام سياسة العمل في المملكة السعودية، وأن تكفل للعمال المبعدين العودة إلى ديارهم بأمان، حيث إنّ تكلفة إعادتهم ستكون من جيوب دافعي الضرائب في البلاد.

وطالبت الصحيفةُ أيضاً الحكومة الإندونيسية ومكاتب العمل والوزارات المعنية بتوعية المواطنين بقوانين العمل في السعودية والبلدان المستقبلية وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، حيث إنهم عرضة للغش والإيذاء من قِبل بعض ضعاف النفوس.


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد يستقبل سفير تونس لدى السعودية

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير