صحّة الرّياض تغلق 5 مجمعات طبيّة لمخالفتها الأنظمة

صحّة الرّياض تغلق 5 مجمعات طبيّة لمخالفتها الأنظمة

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
455
0
طباعة
الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم

  ......       

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، التابعة لوزارة الصحة، قرارات بالإغلاق لخمسة مجمعات طبية بمدينة الرياض.

وكانت لجان المتابعة الميدانية لمديرية الصحة بالرياض، رصدت -خلال جولاتها- مخالفات تلك المجمعات لأنظمة المؤسسات الصحية الخاصة. وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض -الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم- أن قرارات الإغلاق صدرت؛ بسبب تشغيل تلك المجمعات ثمانية من الكوادر الطبية بدون ترخيص نظامي لمزاولة المهن الصحية، بالإضافة إلى ثبوت تشغيلها لـ(18) آخرين يعملون بتراخيص منتهية، مع قصور كبير في تطبيق المعايير اللازمة للتعقيم والنقص في بعض الآلات والأدوات التي يجب توفرها بالعيادات وأقسام الطوارئ ووجود سيارات إسعاف لا تحمل اسم المجمع.

وأشار العبد الكريم إلى أن القرارات تضمنت إغلاق أحد المجمعات لقيامه بعمل تركيبات متحركة للأسنان رغم عدم وجود طبيب متخصص، بالإضافة إلى طباعة وتوزيع منشورات دعائية لتقويم الأسنان دون تصريح بذلك، وعدم وجود أطباء مختصين في هذا المجال.

وأكد العبد الكريم أن القرارات صدرت لحماية المرضى والمراجعين المستفيدين من خدمة المنشآت الصحية الخاصة من أي مخاطر قد تحدث نتيجة لعدم التزام أصحابها بالأنظمة والقوانين الخاصة بمستوى التجهيزات أو الكوادر المؤهلة، لافتاً النظر إلى وجود آلية دقيقة لمتابعة تطبيق قرار الإغلاق التحفظي لحين تصحيح أوضاعها وإزالة المخالفات، وذلك من خلال لجان لمراقبة تنفيذ القرار.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الحملة الوطنية تصرف 9117 وصفة طبية للاجئين السوريين

المواطن – الرياض صرفت العيادات التخصصية السعودية 9117