فوضى الأثيوبيين بـ”منفوحة” تدفع سفارتهم للتعجيل بترحيلهم

فوضى الأثيوبيين بـ”منفوحة” تدفع سفارتهم للتعجيل بترحيلهم

الساعة 10:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1290
1
طباعة
14

  ......       

عاد العمال الأثيوبيون المخالفون إلى ممارسة أعمال الشغب، محاولين إثارة الفوضى في حي منفوحة الشعبي جنوب الرياض، احتجاجاً منهم على ترحيلهم.

ومع تجدد فوضى العمال الأثيوبيين قامت القوات الأمنية بمداهمة أوكار يختبئ فيها مثيرو الفوضى والشغب في منفوحة.

وكان حي منفوحة الشعبي –أحد مراكز تجمع العمالة الوافدة من منطقة القرن الإفريقي- شهد السبت الماضي فوضى حسمتها قوات أمن الرياض؛ بسبب أعمال الفوضى التي بدأها الأثيوبيون احتجاجاً على حملات التفتيش وضبط العمالة المخالفة لنظم العمل والإقامة بالمملكة.

ووقعت في تلك الأثناء مواجهات مع رجال الأمن راح ضحيتها مواطن سعودي ومجهول أثيوبي، وأصيب العشرات وتم القبض على المئات من الأثيوبيين، فضلاً عن الأضرار المادية والتلفيات التي أحدثها العمال المشاغبون.

واندلعت أعمالُ العنف بعد أن هاجم مجهولون السبت عدداً من المواطنين والمقيمين بالحجارة والسلاح الأبيض في الحي.

وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر لـ”المواطن” أنّ السفارة الأثيوبية بالمملكة تقف وراء أعمال الشغب والفوضى التي يثيرها أبناء جاليتها، أكدت وكالاتُ الأنباء الأجنبية أن أثيوبيا تعمل على إعادة مواطنيها “بأسرع ما يمكن” والحدّ من الهجرة التي تسيء إلى سمعتها.

ونقلت وكالةُ الأنباء الفرنسية “أ ب ف” عن الحكومة الأثيوبية قرارها إعادة مواطنيها المقيمين بشكل غير قانوني في السعودية إلى بلادهم.

وقال دينا مفتي -المتحدثُ باسم وزارة الخارجية الأثيوبية- لوكالة “فرانس برس” إنّ بلاده تعمل على التثبت في هذه المعلومة، مضيفاً أنها ستعيد ” أولئك الذين لم يفلحوا” في تلبية المعايير التي وضعتها السعودية.

ولم يوضح المتحدثُ عددَ العمال المهاجرين الأثيوبيين في السعودية ولا متى ستتم إعادة المخالفين منهم؟ مكتفياً بتأكيد أن ذلك سيتم “بأسرع ما يمكن”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الأمطار تدفع أهالي الرياض إلى التنزه والاستمتاع بالأجواء الخلابة

المواطن – الرياض – تصوير – محمد القبع