“قياس” يتيح للطلاب والطالبات التسجيل في اختبار القدرات العامّة

“قياس” يتيح للطلاب والطالبات التسجيل في اختبار القدرات العامّة

الساعة 4:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
0
طباعة
قياس

  ......       

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي -اليوم الأحد- إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات التسجيل لدخول اختبار القدرات العامّة “الفترة الأولى” عبر موقعه www.qiyas.org.

وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام المكلف -محمد بن عبدالله الحميزي- أن فترة التسجيل المبكر لدخول اختبار القدرات العامة، انتهت يوم السبت الماضي، وسيتم إتاحة التسجيل حسب توفر المقاعد إلى آخر يوم من أيام عقد الاختبار.

محمد بن عبدالله الحميزيوأضاف أن اختبار القدرات العامّة، يعتبر شرطاً أساسياً لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى أن الاختبار سيعقد خلال الفترة من 20-21/ 1/ 1435هـ، و 25-27/ 1/ 1435هـ و2-4/ 2/ 1435هـ، وذلك في (91) مقراً موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة, حسب المواعيد المحددة لكل طالب.

أما في ما يخصّ الطالبات، فقد بيّن الحميزي أن المركز أتاح -اعتباراً من هذا العام- الفرصة لطالبات الثاني ثانوي، دخول اختبار القدرات العامّة، إضافة إلى طالبات الثالث الثانوي، حيث سيعقد الاختبار خلال الفترة 25-27/ 1/ 1435هـ, و2-4/ 2/ 1435هـ و9-11/ 2/ 1435هـ, وذلك في (104) مقرات.

وحثّ الطلاب والطالبات على الإفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني،والذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب، وهي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبيّة.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك