“قياس” يحذر من مراكز تجارية تستغل حاجة الطلاب للتهيئة والتدريب

“قياس” يحذر من مراكز تجارية تستغل حاجة الطلاب للتهيئة والتدريب

الساعة 10:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
730
0
طباعة
قياس

  ......       

حذر المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” من استغلال بعض المراكز التجارية لحاجات الطلاب من خلال تقديم اختبارات تهدف إلى التهيئة والتدريب مقابل مبالغ مالية، مؤكداً أنه يقدم هذه الخدمة إلكترونياً بشكل مجاني للطلاب والطالبات دون استثناء.

ويعد برنامج التهيئة والتدريب التابع للمركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، نظاماً متكاملاً للتعلم والتدريب تم إعداده بأحدث التقنيات العلمية في مجال التواصل ونقل المعرفة، بالتعاون مع إحدى الجهات المتخصصة، للوصول إلى أمثل الحلول المناسبة لاحتياجات الطلاب والطالبات في مجال التعلم الإلكتروني، ورفع المستوى المعرفي لدى المختبرين، وتهيئتهم نفسياً لدخول الاختبارات.

وجدد مدير العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد أمس، نفي المركز حول ما يتردد من اعتماده أياً من المعاهد أو مراكز التدريب التي تقدم دورات تأهيلية لدخول اختبار القدرات العامة.

وقال “المراكز والمعاهد التي تقدم هذه الدورات غير ملمة بماهية هذه الاختبارات وتوهم الطلاب بأنها ستناقش أسئلة ستأتي في الاختبار”.

وأشار الرشيد إلى أن مركز “قياس” يقدم على موقعه الإلكتروني على الإنترنت المعلومات والاختبارات التجريبية بشكل مجاني، مضيفاً “هذه الخدمة تأتي في إطار التوعية والتثقيف باختبار القدرات العامة وحرصاً من المركز على أن تصل الرسالة التوعوية والتثقيفية إلى جميع الطلاب دون استثناء”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين