كبير السّدنة يعترف لـ”المواطن”: وقّعت على كشف بـ(100) اسم

كبير السّدنة يعترف لـ”المواطن”: وقّعت على كشف بـ(100) اسم

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4885
78
طباعة
04

  ......       

في تطوّر جديد ومفاجئ -في قضية إشراك المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني في غسل الكعبة، مع بطل الراليات القطري مبارك الهاجري، زوج الفنانة أحلام- اعترف كبير سدنة المسجد الحرام -الشيخ عبدالقادر الشيبي، في اتصال مع “المواطن”، قبل قليل- بأنه وقع على كشف أسماء يشتمل على (100) شخصية من الشخصيات المراد إشراكها في غسل الكعبة لهذا العام 1435هـ.

وقال الشيبي، إنه لم يكن يعلم عن أحد من تلك الأسماء التي وقع عليها، ولم يوجه الدعوة لأحد، لكنه أقر بوجود كشف وبيان يحوي (100) اسم، قدم له من أحد أبنائه.

وعن إيراد اسم المغني المغربي عبدالفتاح الجريني في كشف أسماء المدعوين لغسل الكعبة والموقع من قبله، أكد كبير السدنة الشيخ عبدالقادر الشيبي، أنه لا يعلم عن تلك الأسماء شيئاً، ولا يعرف المطرب المغربي، ولم يقدم لأحد من قريب ولا بعيد أية دعوة لحضور غسيل الكعبة.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

78 Comments

  1. سوري يحب بﻻد الحرمين

    عذر أقبح من ذنب

  2. مسلم غيور

    عذر أقبح من فعل

  3. د. ماجد الزميع

    والله إنه لأمر عجيب
    أن يكون أمر غسيل الكعبة بهذه الصورة، وكأن الطاسة ضايعة -كما يقول المثل-

  4. عمر بن عبدالعزيز

    غسيل الكعبة اصبح لتسلية المغنيين والمشاهير للأسف يا من تسلمت لهم هذي الأمانة.

  5. حامد هديبان المطيري

    اذا كان وقع على كشف فمن هو معد الكشف فالسؤال عنه ربما يحل اللغز والإشكال

  6. نواف الأزمع

    يحق لأي مسلم و إن كان فاسقاً أن يصلي و يزور بيت الله للعباده و الإستغفار و لكن هناك تكريم في الإسلام على العمل الصالح فغسل الكعبه يقاس بإمامه الصلاه حيث لا يستطيع كل مسلم إمامة المسلمون في الصلاة إلا بتوفر شروط و منها حفظ كتاب الله و التقوى و السن.

  7. كل منهم ينطق الشهادة .. الهادي الله ..

  8. ابو عبدالرحمن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل قلو الشيوخ وطلبات العلم في العالم الإسلامي

  9. بروك ليسنر

    الاشكال ذي ما تخش الكعبة الله يصلح الامة

  10. علي الشهري

    غريب ياوطن اشارة التغير صدرة ولا مجال لتراجع كما خطط له منذ 30 سنة و لبيب بالاشارة يفهم

  11. نواف الأزمع

    تعليقي عن الملك المؤسس العادل العالم التقي عبدالعزيز بن عبدالرحمن لم يظهر!! لماذا؟ عموماً سأختصرها، الملك قال ( لا عز لنا إلا بدين الله) وقال لحاشيته وإمراءه و مسئول الإتصال و البرقيات و الديوان ( أي مواطن يعترض على شيء أو لديه شكوى فعليكم رفعها لي مباشرة بدون التخفيف من حدة لفضها و إسلوبها و نصها و من يخالف منكم هذا الأمر فسأعاقبه بنفسي). رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه فمثله لا يتكرر.

  12. نواف الأزمع

    على هذا الموقع أن يظهر جميع التعليقات المحترمة اللتي لصالح البلاد و العباد و من ضمنها تعليقاتي العديده السابقه، أو أن يتكرم بغير إسم الموقع اللذي لا يتناسب مع إسلوب إدارته.

  13. من حق كل مسلم ،يقول ، لا إله الا الله ، وان محمد اً رسول الله ، إن يدخل الكعبه المشرفه ، ويشارك في غسلها. ولا يشترط المتدينون، أن يكون المجال متاح لهم فقط ،المجال لكافة أمة محمد (ص) .

  14. يوسف بن صالح

    لاحول ولا قوة الا با الله العلي العظيم. حسبي الله ونعم الوكيل

  15. مواطنطرينبه

    وشكله توقع كذا بدون تتأكد …. المسلمون غاضبون من هذا الفعل
    ان شاء الله ما تتكرر في أكفأ

  16. اتنمى اشوف صوره وحده فيها عبدالفتاح قريني يوم غسيل الكعبه

  17. رجااء خااص ،، لناذا كل هذا الكلام ربما هي المنحية الله من فوق سبع سنوات ساقهم للكعبة المشرفة لعلها نقطة التحول في حياتهم الله يرزقنا من فضله ويهدينا لسواء السبيل

  18. عفوا لكل شخص رأيه وهو حر فيه .. لكن أنا رأيي قد أغضبني فعلهم ذلك .. لانتكلم عن أنه مسلم فقط فأنا أيضا مسلمه ولا أنزه نفسي عن الذنوب لكن أمنيتي ليست أن أغسل الكعبة بل أمنيتي أن أضع أنفي في أستارها وأستنشق رائحتها ويرضيني فقط لمس الحجر اﻷسود بيدي .. لكنني مقتنعه بأن لايدخل الكعبة إلا من يستحق هذا الشرف العظيم ولنا فيهم الظاهر الطيب ولله النوايا والدواخل ..

  19. عبد القادر الشيبي ضحيه لعبه لناس اكبر منه وافهم يافهيم

  20. محمد العسيري

    االمسؤولية مسؤولية اﻷمارة والسادن ورئاسة الحرمين وهذا بيت الله االحرام الكعبة المشرفة ليس متحف يدخله من هب ودب والله انها أمنة كبيره والله المستعان

  21. محمد العسيري

    مفروض على السادن اﻻ يطق التوقيع قبل التأكد من هؤﻻء اﻻشخاص الذين يدخلون الكعبه ويعلم كم في المسلمين من اغبر ذو طمرين لو اقسم على الله ﻻبره فمثل هذا يستحق دخول الكعبه وكم وكم ولكني اعتقد ان مثل هذه الحادثه درس للسادن وفقه الله

  22. ياجماعه هذا مايشبه الممثل عبدالرحمن الخريجي

    المعذره كلام الي في الصوره اجبرني على هذا التعليق كيف توقع على شي انت ماتدري عنه

    1. ابغي افهم عبدالفتاح ومبارك الهاجري مسبحيه هذول ولت مسلمين ترا كل انسان داخلو وازع ديني حتي لو كان مطرب ربي اراد يغسل الكعبه تراه مسلم ركزو مسلم ولا نمنع الرقصات والمطربات كمان يجو الحرم ويمسكو الكعبه عشان مايجوز لهم ربك اعلم وارد له ذلك بغص النظر مين هوا انا احسدو انو نال شرف غسيل الكعبه واحنا مساكين نشوفها ولا نقدر نقربها

  23. عبادي مشهور

    اتمنى ان يحاسب ويجلد هو ومن اقترف هذا الاثم .ويكون الجلد على الهواء مباشره

  24. وين المشكله مسلم

  25. طيب شوفو الجانب المشرق من الموضوع، عبدالفتاح قريني ماا قبل الدعوه الا ان فيه دين و يمكن يبطل غناء ما اقول الا عقليتكم المتحجره السلبيه ياليت تغيرونهاا!!!

  26. من هو المسؤول عن إعداد هذه القائمة؟

  27. بتول الحربي

    من الاولويه ان تقدم الدعوه لمن هم اولى من هاتين الشخصيتين ،هناك مشايخ وطلاب علم اولى من مطرب وبطل راليات

  28. الله يهدي الجميع ..

    سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم

  29. ان كنت تدري فتلك مصيبةٌ وإن كنت لا تدري فالمصيبةُ اعظمُ

  30. جل من لا يخطأ هذه الايام كثر الخلط و الاقاويل وكثر المطبلين لها فإحرصوا رعاكم الله ان تكونو على بينه و ان لا تكونو ممن يفرحون أعدائنا بنا حفظ الله أمتنا وحفظ الله لنا دولتنا قولو امين

  31. مشهور الخزاعي

    المشكلة له تغريدات ينفي هذا الظاهر وراء الأكمة ما وراءها لابد ان يحقق معه في هذا الامر

  32. لك الله يا الشيبي
    بيحطونك كبش الفداء

    الموضوع من اماره مكه الله يعينك

  33. من المسؤل في استضافة مغنيين لغسل الكعبة هل هم السدنة ام رئاسة الحرمين ام الامارة ؟

  34. ابوعبدالله

    مدتم معهم امير المنطقه خﻻص يكفي بالعلم

  35. غير معروف

    اليس معهم امير المنطق ورءيس السدنه يكفي

  36. ابن الوطن الصادق

    مطرب حسبي الله ونعم الوكيل

  37. طلال العتيبي

    اجل اذا انت توقع ولا تدري … لست كفووو بحمل المفتاح

  38. غير معروف

    والله مشكلة اذا كان كبير السدنة يوقع ع اسماء مرشحة لغسل الكعبة ولايعرف على ايش وقع والله مشكلة لو كان عقد او شيك ركز أكثر بس وش نقول

  39. محمد الفرج

    ورب البيت مصيبة الكعبة بدل أن يدخلها رجل مجاور لبيت الله وكتابة يدخلها ويغسلها فنان

  40. الله المستعان

    الله المستعان بيت الله الكعبه المشرفه ، يقول لأيعلم عنهم شئ طيب حفظك الله
    أنت ويش وظيفتك الست أنت المسئول امام الله ثم امام الناس ، أتقو الله الذي
    ولأكم وعطاكم هذا الشرف العظيم ، اللهم أغفرلنا ولهم إنا كنا ظالمين …..

  41. محمد اليافعي

    الرجل معروف في مكة المكرمة بنزاهته وامانته وجسن خلقه
    وهو رجل لا علاقه له بعالم الفن ومن الطبيعي ما يعرف الفنانين
    واللي حصل السبب فيه من كتب الخطاب وقدمه له أن كانوا يعرفوا هذه الشخصيات .. وكأنهم يريدون ان يكون الرجل كبش فداء

  42. لا لازم يدري من اعطاه الدعوه لانهم لو كانو رجال مشرفين محد تبراء من دعوتهم

  43. نواف الأزمع

    إبن شيبه ليس مقدس لكي لا يتم معاقبته بإختيار الصالح من عائلته لمثل هذه المهمه وفقاً لحديث الرسول صلى اللع عليه و سلم فسيدنا إبراهيم عندما جعله الله إماما طلب الله أن يجعل أبنائه أيضاً فرفض الخالق بقوله سبحانه: ” لا ينال عهدي الظالمين”. صدق الله العظيم. فالتقوى و الأمانه مطلوبه في مثل هذه الحالات لكي لا نسيء لسمعة نظامنا الإسلامي.

  44. هادي السلماني

    اذا كانو هم مسلمين فلاجب منعهم لان ذالك فيه حسنات وقد يأثم المسئول اذا منعهم من ذالك

  45. غير معروف

    رد أقبح …. واختيارات ابنه تدل على شخصه

  46. عبدالفتاح الغريني ولا زوج احلام وغيره اعتقد في النهايه الاشخاص الي شارك مسلمين، ولا الدعوه غيره، ممكن اي احد يتقدم للغسيل…

  47. والله انها مهزله ان يدعى لاطهر بقاع الارض اناس يترفع الانسان العاقل ان يدعوهم لمنزله الشخصي فكيف بالكعبه المشرفه. هاذي لك يا شيبي وان تكررت سوف تحاكم من عقلاﺀ الأمه انا لست متشدد بل انسان فلاتي لكن هاذي كبيره ماهي اشكال تخش الكعبه هاذا رمز الاسلام وهاذي الاشكال رمز الانحلال

  48. غير معروف

    إذا كنت لأتعلم. فتلك اعظم

  49. بنت باباتي

    طيب انتم قدروا موقفه ـ جاه اسم مبارك الهاجري تابع لقروب السفارة القطريه ـ بالله عليكم هذا كيف بيعرف انه سائق رالي وزوج فنانه ـ وعبدالفتاح القريني نفس الوضع ـ جاه اسم عبدالفتاح فلان القريني تابع لقروب السفاره المغربيه ـ هذا وبش بيعرفه ان ذا فنان وينتج البومات ـ المسؤوليه تحمل لسفارات اللي مااحترمت هالدعوات وتجهتها لناس يهينون الدين بشتى الطرق ـ العمى

  50. غير معروف

    هذه الدعوات للبيع من زمان وكذا ثوب الكعبة تباع بالقطعة ومعروفة العملية من زمن…والله المستعان واعلم

    1. يهدى ولا يباع في حال وصول وفود لشخصيات اسلامية يتم اعطاءهم قطع محددة من اثواب الكعبة القديمة
      اتقوا الله ولا ترمون التهم جزافا

  51. للعلم فقط بطل الراليات القطري اسمه سعيد الهاجري ، أما مبارك الهاجري فهو مواطن عادي لم يُعرف إلا بعد زواجه من أحلام

    1. مبارك الهاجري هوا بطل الراليات وزوج احلام معروف دا الشي

  52. ولتعلم بأن هذه سياسة ذكية بأنك لم تعد تحسن التصرف !!!!!

  53. اذا التصريح صحيح انه لا يعلم شئ …..!!! فإننا نقول رئاسة الحرمين اذا معها حق كل الحق في تغيير قفل الكعبة وعدم اعطائه نسخه ….

  54. بكره نشوف هيفاء وهبي وفيفي عبدو وبيقلون ماندري انهم كانوا على القائمه مادري متى اكون على القائمه انا بعد

  55. حبي لمملكتي

    هذا استهتار من ابنه يدخل مطرب لغسل الكعبه

    1. خالد سرور القول الحق

      سيدنا عبدالقادر الشيبي بلعها وحطها في ولده اصحاب الدعوة معروفين من هم وهناك تهميش لآل الشيبي ولنا في قضية المفتاح مع الأستاذ السديس اكبر مثل

  56. زين ما حضرت احلام وشاكيرا

  57. ليه خلصو المتدينين والمشايخ على شان يجيبو مغني يغسل الكعبه المشرفه

  58. غير معروف

    ليه خلصو المتدينين على شان يحي المغني يغسل الكعبه

  59. ليتك لم ترد دام هذا ردك
    الله ياخذ حقنا من كل ظالم وفاسد
    ومغيض لأمه الأسلام والمسلمين

    يا خوان عليكم بدعاء
    ادعووالله ادعوا الله

  60. خالد سرور القول الحق

    سيدنا عبدالقادر الشيبي تحملها وبلعها وحطها في احد ابناءه مع ان اصحاب الدعوة معروفين ما عليها اي غبار

  61. نحن في آخر الزمان
    فلا تستغربون شيئاً

  62. غير معروف

    نحن في آخر الزمان
    فلا تستغربون شيئاً

  63. مع احترامي اكو شئ غلط في الموضوع شنو مايدري منو وجه له دعوة سواء فنان و زوج احلام اصلا منو اعطاهم تصريح بذالك اليست من الامارة مكه المكرمة ام انه تزوير ياليت تظهر الحقيقة

    1. هناك مراسم ملكية ما أحد يتخطاها أبدآ ما موقفها من الموضوع ؟!!!

  64. تأبط خلطه

    الله يستر ما الك الا هيفا

    1. هههههه

  65. انا ماعندي مشكله لو شاركوا عامة المسلمين في غسيل الكعبة كما كان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم ؛ لكن الكارثة أن يوقع مسؤول على خطاب مايدري وش فيهه؟

  66. ولد الجنوب

    مسكين امضوه على كشف مايعرف من فيه

  67. بندر الشيخ

    قمة المسخرة

  68. غير معروف

    لوطلب احد الصالحين المشاركة لقامة الدنيا وماقعدت. اذن منهو المسئول

    1. طيب..
      نوجه السؤال للمسؤول الأول بالمنطقة وهو الأمير خالد الفيصل؟
      وان شاءالله ما يطول بالرد؟

  69. خالد الحميان

    بناءا على النص المنشور (اقر بوجود كشف وبيان يحوي (١٠٠) اسم قدم له من احد ابنائه ؟؟

    1. اسألوا المشايخ واهل العلم والفضل الذين وجهت لهم الدعوات السنوات الماضية ..تعرفون الحقيقة من هو الذي يوجةالدعوات سنويا….خﻻص اسألوهم؟

      1. نواف الأزمع

        أقول لسفارة المغرب سفارة ولي أمر المؤمنين محمد السادس اللذي أرسل هذا المطرب الماجن كمبعوث له لغسل الكعبه ما قاله الله لذرية إبراهيم عليه السلام: ” لا ينال عهدي الظالمين”. صدق الله العظيم.

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف