8 حالات مصابة بأمراض جنسية ووبائية لأثيوبيين بـ”الإيواء

8 حالات مصابة بأمراض جنسية ووبائية لأثيوبيين بـ”الإيواء

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
475
0
طباعة
9091282

  ......       

اكتشفت الفرق الطبية المرافقة للعمالة الأثيوبية المخالفة في مراكز الإيواء وجود إصابات بأمراض جنسية ووبائية معدية لعدد 4 حالات مصابة بـ “الهربز” وحالتي اشتباه بـ”الدرن” بالإضافة إلى حالتين مصابتين بالتهاب “الكبد الوبائي”.

وقال المشرف العام على العيادات الطبية بمراكز الإيواء الخاصة بالعمالة الأثيوبية المخالفة الأستاذ أنور العفنان إن العيادات الطبية قامت بإجراء فحوصات مخبرية للعمالة المخالفة وتم رصد حالات مصابة بأمراض وبائية ومعدية.

ولفت العفنان إلى أنه تم التعامل مع هذه الحالات وفق الأعراف الطبية والمعايير العالمية الموصى بها حيث تم إدراج هذه الحالات في الترحيل الفوري إلى بلادهم خشية نقل هذه الأمراض للبقية داخل مركز الإيواء، فيما تم تحويل 45 حالة ولادة إلى المستشفيات منذ بداية الحملة التصحيحية للمخالفين.

وبين العفنان أن مدير الشؤون الصحية الدكتور عدنان العبدالكريم يتابع الوضع الصحي للمخالفين أولاً بأول ويتم رفع تقارير يومية لمديرية الشؤون الصحية بالرياض لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، مشيراً إلى أنه يتم فحص أكثر من 500 حالة يومياً في مرافق الإيواء لمعرفة العمالة المصابة بالأمراض لإكمال إجراءات ترحيلها على الفور.

وأضاف العفنان أن الكادر الطبي المكلف يبذل جهداً كبيراً لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والوقائية للقاطنين من الجنسية الأثيوبية، مشيراً إلى أنه تم دعم العيادات بالأدوية الضرورية والكوادر الطبية المكونة من أطباء وممرضين وفنيين.

وأشار العفنان إلى أنه تم تجهيز العيادات بأفضل التجهيزات الطبية من خلال توفير المستلزمات الطبية والأدوية بالإضافة إلى تجهيز سيارة إسعاف و4 سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر لنقل الحالات الطارئة إلى المستشفيات، أما بقية الحالات فيتم تقديم الخدمة الطبية لها على أكمل وجه.

وبين الغفنان إلى أن العيادات تستقبل الحالات المرضية على مدار 24 ساعة من داخل مركز الإيواء وتقدم الرعاية الصحية اللازمة.


قد يعجبك ايضاً

المرأة المتفاءلة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان

المواطن – وكالات  التفاؤل يقاوم الإصابة بالعديد من