لجنة ثلاثية تدرس تمديد عقد نقل القناة الرياضية للدوري السعودي

الثلاثاء ٥ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
لجنة ثلاثية تدرس تمديد عقد نقل القناة الرياضية للدوري السعودي

كشفت مصادر مطلعة لـ”المواطن” عن تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من وزارة المالية، واتحاد الكرة، ووزارة الإعلام ممثلة بالقناة الرياضية، لدراسة إمكانية تمديد عقد القناة السعودية لمواصلة بثها الحصري لمنافسات الدوري السعودي بعد اقتراب انتهاء عقدها الذي امتد لـ3 مواسم، نظير توجيه ملكي في وقت سابق.

وتسعى اللجنة الثلاثية إلى رؤية مدى إمكانية تطوير الوضع الحالي، لضمان رفع مستوى الدخل العائد إلى الأندية نظير النقل التلفزيوني، حيث تفضل الجهات الثلاث استمرار الدوري تحت مظلة القناة الرسمية السعودية.

في حين يطالب عدد من ملاك القنوات الرياضية الخاصة بضرورة طرح النقل للمنافسة فيما بينهم، للرفع من كفاءة النقل، مشيرين إلى أن احتكارها بالطريقة الحالية لن ينعكس بصورة إيجابية على المنافسات الكروية في السعودية، راصدين من أجل حصولهم على النقل مبالغ مالية كبيرة.

والمشجعون الرياضيون، تراوحت آراؤهم بين مؤيد لأن تواصل القناة السعودية نقلها الحصري للدوري السعودي بحجة أنها حققت تطورًا مقارنة بما كان عليه نقلها في السنوات الماضية، في حين يرى آخرون أن نظام الاحتراف يستوجب تطبيقه على جميع المناحي الرياضية، التي من ضمنها إتاحة المجال لجميع القنوات على التنافس، ليحظى المنتج الكروي السعودي بالعرض الأعلى الذي يناسب مع مستواه الفني والإعلامي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابن الوطن الصادق

    ههههههههه يكفى مجاملات لهذه القناه الغير متطوره والمغيبه للمتعه هي وجميع طاقمها من العصر الحجري ومتعصبه وتضرب فى لحمه هذا الوطن الغالي نعم ضد جماهير الانديه فقط تابعو نقلها لمباريات الفرق تغيب جماهيرهم حتي أنها تغيب بفعل فاعل فرحه الجماهير لانريدها لانريدها