مجلس كليّة العلوم بجامعة سلمان يناقش احتياجات سوق العمل

مجلس كليّة العلوم بجامعة سلمان يناقش احتياجات سوق العمل

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
360
0
طباعة
جامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج

  ......       

اجتمع المجلس الاستشاري بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم (بنات) -التابعة لجامعة سلمان بن عبدالعزيز أمس، بحضور عميدة الكلية -الأستاذة الدكتورة عواطف بنت أحمد هندي- ووكيلة الكلية، والدكتورة أميرة الحموري، وعبر الدائرة التلفزيونية، مستشار مدير الجامعة -الدكتور فهد التميمي- ووكيل التطوير والجودة بكلية إدارة الأعمال بالحوطة، والدكتور خالد العتيبي، وبعض الجهات الأخرى من خارج الكلية.

وناقش المجلس طرح الرؤى المستقبلية لأوجه التعاون بين الكلية والمجتمع، لتبادل المعارف والمهارات بين التعليم العام والكلية، وتقليل الفجوة الأكاديمية بين الأكاديميين (البيئة الداخلية للكلية)، وسبل التعاون مع فئات المجتمع لإيجاد آليات متبادلة بين المجتمع والكلية، وتزويد الفئات المستهدفة من كلا الطرفين بالمهارات والمعارف والاستراتيجيات اللازمة لتطوير الفئات المستهدفة.

وفي نهاية الاجتماع، خرج المجلس بتوصيات كان أبرزها؛ ضرورة السعيّ الجاد لتقليل الفجوة بين نوعية المخرج التعليمي واحتياجات سوق العمل، وكتابة رؤى مستقبلية واقعية، يسعى المجتمع لتحقيقها، من خلال التعاون مع الكلية، ورؤى مستقبلية تسعى الكلية لتحقيقها مع فئات المجتمع المحلية المختلفة.

كما يعقد اجتماعان للمجلس الاستشاري -كل فصل دراسي- للوقوف على كل ما هو جديد، ويمكن أن يسهم في خدمة المجتمع وتطوير العملية التعليمية في الكلية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين