“محايل عسير” تحتضن أضخم مهرجان شتوي في المملكة

“محايل عسير” تحتضن أضخم مهرجان شتوي في المملكة

الساعة 11:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
505
0
طباعة
3

  ......       

تحتضن محافظةُ محايل عسير أضخمَ مهرجان شتوي تحت مسمى “محايل أدفأ” في نسخته السابعة الذي سينطلق في 15 / 3 / 1435هـ طيلة إجازة عطلة الربيع بفعاليات متنوعة وضخمة، تُعدّ الأبرز والأجمل عن الأعوام الماضية.

وبدأت محافظةُ محايل عسير -ومنذ وقت مبكر- في الاستعداد لمهرجانها الشتوي السابع الذي يعد الأولَ من نوعه على مستوى المملكة، لإمكانات المحافظة الثقافية والحضارية والمقومات الطبيعية الساحرة والأجواء الربيعية الجميلة.

ويشكل المهرجان أهم المبادرات لجذب الانتباه إلى المزايا الفريدة التي تتمتع بها المحافظة ونقلها لتكون أكبر وأهم المناطق السياحية والوجهة المفضلة للسياح من داخل المملكة وخارجها، لما تتمتع به من مزايا جميلة ومجالات الترفيه العائلي والماضي العريق حيث تجسده شواهد ما تزال موجودة حتى وقتنا الحاضر التي ما تزال محافظة على هويتها وتراثها.

وأكد محافظُ محايل رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية -محمد بن سعيد بن سبره- أنه وبتوجيهات ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية- فقد وصل مهرجان محايل الثقافي الشتوي إلى مستوى متميز ونقلة حضارية تراثية ثقافية للمحافظة والمراكز التابعة.

وأضاف المحافظ أنّ الاستعدادات وتوزيع المهام المبكرة قد بدأت حيث تم وضع برنامج ديني ثقافي تراثي رياضي وكذلك البرنامج النسوي الذي أثبت نجاحه خلال المهرجانات السابقة، وهذا يدفعنا لوضع برنامج متنوع متطور شامل يجمع بين الماضي الجميل والحاضر الأجمل، مضيفاً إلى أن هذا العام سوف يكون المهرجان مميزاً عن الأعوام الماضية.

وأوضح أنه سوف يكون هناك برامج وفعاليات ومسرح للطفل وبرامج متنوعة سوف تجعل من محايل محل أنظار المشتّين والمصطافين الباحثين عن الدفء في المشتى الأجمل عروس تهامة عسير.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير